المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«مذبحة كرداسة» إلى 17 أكتوبر لغياب الشهود | المصري اليوم

09/26 16:15

أجلّت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم، نظر جلسة إعادة محاكمة 156 متهمًا، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ«مذبحة كرداسة»، إلى 17 أكتوبر، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

ولاحظ المستشار بمجرد صعود هيئة المحكمة إلى المنصة، قيام أحد المحامين بمضع العلكة «اللبان» فأمر بطرده خارج القاعة، قائلا: «لا يصح ذلك في قاعة المحكمة». وقدمت النيابة العامة صورة من شهادة وفاة أحد الشهود بتاريخ 10 ديسمبر 2015.

وتبين للقاضي غياب شهود الإثبات في القضية عن جلسة اليوم، ليقرر التأجيل، وأمرت هيئة المحكمة بسرعة ضبط واحضار شهود الاثبات 96، و79، وطلبت من النيابة العامة تقرير مفصل عن اتلاف المبانى والممتلكات العامة والخاصة نتيجة واقعة مذبحة كرداسة.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الإشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الألية والثقيلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل