المحتوى الرئيسى

ميقاتي: بري حريص على ان يجمع جميع اللبنانيين

09/26 15:55

زار رئيس الحكومة السابق الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة ، وتناول الحديث الأوضاع الراهنة وعددا من الشؤون المتعلقة بطرابلس.

بعد اللقاء قال ميقاتي : “سعدنا بلقاء دولة الرئيس بري، ومن الطبيعي ان يكون اللقاء مع دولته لقاء سياسيا بامتياز. وقد تحدثنا حول الاوضاع الراهنة وكيفية الخروج من الازمة الحالية.

واستطيع القول ان الاراء متطابقة منذ زمن في ما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية والسعي لايجاد المقدمات اللازمة لانتخابه منها قانون الانتخابات وغيرها. واتمنى ان تحصل هذه الامور وتعود هيئة الحوار الى اجتماعاتها، بمسعى الرئيس بري، لانها السبيل الطبيعي للاتفاق على الاصلاحات المطلوبة وعلى كيفية استكمال تطبيق اتفاق الطائف ، وهذا هو مطلب الجميع”.

أضاف: “أردنا خلال اللقاء، النائب كبارة وانا وبعد البحث مع نواب طرابلس ان نتكلم في مواضيع انمائية تتعلق بالمدينة، وخصوصا في بعض الامور المعلقة، تشريعية كانت ام تنفيذية وأن نتشاور في شأنها مع دولته.

واهم هذه المواضيع تفعيل مركز الضمان الاجتماعي في طرابلس والاستعانة بالعدد اللازم من الموظفين لاستكمال الملفات الخاصة بالمواطنين والاسراع ببتها.

وقام دولة الرئيس مشكورا بالاتصالات اللازمة، وكانت هناك وعود انه خلال الشهر المقبل تكون قد حلت هذه الازمة وإنتهت معاناة الكثير من المواطنين.

تحدثنا ايضا عن مصلحة الجمارك في طرابلس التي تعاني من نقص في الموظفين والكشّافين، وقام دولته ايضا مشكورا بالمساعدة في هذا الموضو ، ولمسنا مدى حرصه على المدينة وعلى ملاحقة هذه المواضيع. وكان لدينا مطالب اخرى انمائية للمدينة واهمها الجسر الذي يربط طرابلس بضهر العين او ما يسمى بجسر البحصاص او مدخل طرابلس الجنوبي، وقد وعدنا بتلزيم الجسر في اسرع وقت ممكن بعد ان اجرى دولته الاتصالات اللازمة ووضعنا ايدينا بايدي بعضنا البعض لمتابعة هذه المواضيع.

نشكر دولة الرئيس بري على اهتمامه بمختلف المناطق اللبنانية خصوصا بعد المطالب التي تشاورنا بشأنها مع دولته باسم نواب طرابلس”.

سئل: ماذا لمستم من الرئيس بري بعد توقف الحوار في ظل السجال القائم بين عين التينة والرابية؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل