المحتوى الرئيسى

الخارجية الإيرانية: لا يمكن تنفيذ أي قرار بشأن سوريا دون مشاركتنا

09/26 15:12

14:45 26.09.2016(محدثة 15:02 26.09.2016) انسخ الرابط

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، أنه لا يمكن تنفيذ أية قرارات بشأن سوريا من دون مشاركة طهران، فيما شدد على أهمية أن لا تكون عملية وقف إطلاق النار وسيلة لاكتساب الوقت لمن وصفهم بأنهم "إرهابيون".

وأوضح قاسمي أنه "أخذا في الاعتبار دور إيران ومكانتها في المنطقة، فمن الواضح تماما أنه لا يمكن اتخاذ أي قرار بشأن سوريا من دون مشاركتها ومن المستحيل تنفيذ مثل هذه القرارات في حال آخر".

إيران ترد بقوة على الغارات الأمريكية ضد الجيش السوري

وأكد المسؤول الإيراني أن موقف إيران العام من التسوية السورية واضح وثابت ولم يتغير، وأن الأزمة السورية "لا يوجد لها حل عسكري، وأن الحل الوحيد هو الحل السياسي والمحادثات السياسية".

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "بغية الوصول إلى هذه المرحلة نحتاج إلى وقف إطلاق النار، ومن أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار ينبغي منع إرسال السلاح إلى الإرهابيين"، مشددا على أنه لا يجب أن تكون عملية وقف إطلاق النار وسيلة "لاكتساب الوقت" للإرهابيين.

كما قدر المسؤول الإيراني تقديرا عاليا مستوى العلاقات الإيرانية الروسية، التي تتصف "بالطابع الاستراتيجي في بعض الاتجاهات"، بحسب تعبيره.

وأشار قاسمي إلى أن طهران وموسكو تتعاملان بشكل نشط في المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب وغيرها من القضايا الأمنية.

انظر أيضا: إيران تعلن عن بدء إنتاج صواريخ "ذو الفقار" الباليستية بعيدة المدى إيران تدين غارات التحالف العربي على اليمن إيران تستعرض أحدث أسلحة جيشها شاهد...إيران تصنع زورقا صاروخيا بعيد المدى إيران هددت بإسقاط طائرتين تابعتين للبحرية الأمريكية

الخارجية الإيرانية, بهرام قاسمي, إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: الوضع في سوريا صعب جدا ويدعو للقلق

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الوضع في سوريا في حقيقة الأمر صعب للغاية ويدعو للقلق.

الأردن يوقع صفقة لشراء الغاز الإسرائيلي بقيمة 10 مليارات دولار

وقعت الحكومة الأردنية ممثلة بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، اليوم الاثنين، اتفاقية استيراد الغاز الإسرائيلي مع شركة نوبل إنيرجي الأمريكية، بكمية 45 مليار متر مكعب على مدى 15 عاماً.

الجيش السوري يمنع المسلحين من إغلاق طريق حمص السلمية

تمكنت وحدات من الجيش السوري والدفاع الوطني من إحباط هجوم كبير للمسلحين الذين تقدموا عبر مواقع في ريف حمص الشمالي إلى الطريق العام، بغية السيطرة على قرية "خنيفيس" الهامة والمطلة على طريق العام.

بالفيديو: مظاهر الحياة تعود مجددا إلى حلب

يغير الواقع الميداني الجديد الذي فرضه الجيش السوري في مدينة حلب الحياة ويجعلها أكثر أمانا، حيث عادت الحركة تدريجياً إلى أسواق مدينة حلب وخاصة بعد فتح طريق "الراموسة" شريان الحياة الأهم للمدينة.

أول اعتراف لقاتل ناهض حتر وكيف خطط لجريمته

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل