المحتوى الرئيسى

الكرملين: الإرهابيون يستغلون وقف إطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفهم

09/26 19:10

قال الكرملين يوم الإثنين، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الوضع في سوريا حيث يستغل "الإرهابيون" أي وقف لإطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفهم وشن هجمات ضد قوات الحكومة.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: "الكرملين يرى أن الوضع معقد للغاية، نحن بالأساس قلقون من أن يستغل الإرهابيون أي وقف لإطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفهم وإعادة بناء ترسانات أسلحتهم للإعداد بشكل واضح لشن هجمات".

وقال بيسكوف، إن قوات المعارضة المعتدلة لم تنفصل عن الإرهابيين مكررًا لوم موسكو للولايات المتحدة على عدم الوفاء بتعهدها بدفع الجماعات المسلحة التي تمارس نفوذها عليها للانفصال عن المقاتلين المتشددين.

وقال: "وبسبب عدم الفصل بين المعتدلين والإرهابيين يواصل الإرهابيون انتهاكاتهم ويواصلون هجماتهم، ومن الطبيعي أن تستمر الحرب على الإرهاب ويجب ألا تتوقف".

وكرر وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا انتقادات الولايات المتحدة لروسيا يوم الأحد، حيث قالا إنها قد تكون ارتكبت جرائم حرب.

وقال بيسكوف إن الإدانة الغربية الشديدة قد تعطل أي حل للأزمة السورية وقد تضر بالعلاقات الثنائية مع روسيا.، مشيرًا إلى أن موسكو لا ترى "أي فرصة على الإطلاق" لعقد قمة بشأن سوريا، قائلًا: "للأسف وقف إطلاق النار لم يكن فعالا بما يكفي حتى الآن".

وتابع: "ومع ذلك فإن موسكو لم تفقد الأمل، والأهم هو عدم فقد الإرادة السياسية لبذل كل جهد ممكن من أجل بدء عملية متواصلة لتسوية سياسية في سوريا، (لكن) الأمر صعب للغاية حتى الآن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل