المحتوى الرئيسى

رؤساء تناولوا الطعام والشراب مع «الغلابة».. السيسي فعلها 5 مرات

09/26 23:41

في لقطة ملفتة للأنظار أقدم عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تجاه الغلابة وأشاد بها الجميع، قد تكون هدفها الدعاية الإعلامية والشعبية لنفسه، أو أنها ناحية إنسانية، حينما  تناول الإفطار مع إحدى الأسر البسيطة بغيط العنب، وسط حوار ودي جمع الرئيس بالأسرة المصرية فى حضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، وذلك أثناء افتتاح الرئيس لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب فى الإسكندرية.

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الرئيس السيسي متواضعًا ويتناول الطعام مع الغلابة، فقد فعلها من قبل 4 مرات سابقة، أبرزها في رمضان قبل الماضي، حينما حضر حفل إفطار الأسرة المصرية وتناول الطعام في مأدبة إفطار جمعته مع عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والأمهات المثاليات، وشباب الإعلاميين والصحفيين ومجموعات من شباب الرياضيين والسياسيين ورجال الأعمال والبحث العلمى، ومجموعة من الشخصيات العامة بالدولة تشمل رؤساء الأحزاب ومفكرين ورؤساء تحرير صحف وإعلاميين. 

مرة ثالثة ظهر فيها السيسي متواضعًا وتخلى عن قواعد "بروتوكول السلطة"، حينما قام بدعوة عدد كبير من الشخصيات العامة وشيوخ وعواقل بعض القبائل بعدد من المحافظات وممثلون عن الفلاحين والعمال، وبعض رؤساء الاحزاب، للإفطار معه بقصر الاتحادية الرئاسى، في رمضان 2015.

في جولة تفقدية لأعمال حفر قناة السويس الجديدة، في أغسطس 2014، تناول الرئيس السيسي أيضًا مع عمال بالمشروع وجبة الفطار، التي احتوت على فطار المصريين الغلابة المكون من "فول وطعمية".

وفي يوليو الماضي فاجأ الرئيس السيسي، طلبة الكلية فجر يوم الـ12 من ذات الشهر، وحضر معهم طابور اللياقة البدنية اللياقة البدنية، ثم تناول معهم الإفطار وتحاور معهم.

قبل السيسي كان الرئيس حسني مبارك قد جاء متواضعًا وظهر مع الغلابة في لقطات عديدة، أبرزها تناول كوبًا من الشاي مع إحدى الأسر الريفية الفقيرة، التي تفطن بيتًا بسيطًا على إحدى الترع، وظهر حسني وهو جالسًا يحاور الأسرة في ود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل