المحتوى الرئيسى

تعرف على هشام عكاشة الذى شكره السيسي بالإسكندرية

09/26 13:37

"أنا بوجه الشكر لكل اللى ساهم وتبرع في مشروع بشاير الخير بمنطقة غيط العنب" بهذه الكلمات وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر للمساهمين في مشروعات منطقة "غيط العنب التى افتتحها صباح اليوم بالأسكندرية، واختص بالشكر رجل الأعمال هشام عكاشة.

في نقاط سريعة يستعرض " مصر العربية" من هو عكاشة الذى شكره  الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي أى المجالات يعمل.

- هشام أحمد عكاشة  أحد القيادات المصرفية التى برزت قبل ثورة 25 يناير عند توليه منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى فى العام 2008  ذو شخصيته قيادية جعلت البنك الأهلي يستمر في المقدمة ويحقق إنجازات غير مسبوقة كأكبر بنك في مصر من حيث القيمة السوقية، والعمود الفقري للاقتصاد المصري، شغفه بمهنته جعلته ضمن أفضل المصرفيين على الساحة في الوقت الراهن.

- ينتمى لعائلة مشهورة سياسيا وفكريا لابد فوالده هو الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى الذى تولى رئاسة الاتحاد العالمى للطب النفسى وعمه هو  ثروت عكاشة أحد الضباط الاحرار وأشهر وزراء الثقافة فى تاريخ مصر المعاصر فى الفترة من 1962 وحتى 1966 خلال الحقبة الناصرية، و جده هو محمود باشا عكاشة الذى كان مديراً عاماً لسلاح حرس الحدود وحاكماً للصحراء الغربية قبل ثورة يوليو 1952 .

- اشتهر "عكاشة" بين موظفي البنك بصرامة العمل، فشعار المرحلة أو الفترة التي تولى فيها رئاسة البنك الأهلي المصري "اعمل تجد" كما يقول الموظفون، ونجح في أن يضع اسمه ضمن قيادات البنك الأهلي على مدى تاريخه، منذ أن قام روفائيل سوارس، بالتعاون مع البريطاني سير إرنست كاسل، في تأسيس البنك الأهلي المصري في 25 يونيو 1898.

-و بحسب مقربون منه، أكدوا  أن هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى  بأنه ليس  مجرد رئيس بنك مهتم بأوضاع البنك الذى يترأسه فقط.. ولكن عينه كانت تراقب أوضاع الاقتصاد المصرى بكل تفاصيله.. لإيمانه أن القطاع المصرفى لا ينفصل عن عالمنا الاقتصادي وهو بحسب ما يقول العاملون معه يؤمن بروح الفريق.. ربما لهذا السبب ومؤكد لاسباب أخرى ..

-تمكن عكاشة وفريقه من تحقيق أعلى المؤشرات فى تاريخ البنك فى العام 2013 والربع الأول من العام 2014 فبحسب الأرقام شهد البنك ارتفاعاً قياسياً للأرباح وارتفاعاً فى محفظة القروض، وارتفاعاً فى الودائع وارتفاعاً فى قيمة دعم المشروعات الإجتماعية الخيرية.

- استطاع خلال فترة عمله كرئيس للبنك الأهلي المصري،أكبر البنوك الحكومية  تحقيق خلال النصف الأول من العام المالى 2015/2016  الماضينحو  157% نموا فى صافى الأرباح ليصل إلى 5.8 مليار جنيه فى ديسمبر 2015.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل