المحتوى الرئيسى

بريطانيا تتهم روسيا بالاشتراك مع بشار في جرائم حرب بسوريا

09/26 13:33

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية اتهام روسيا المباشر وبشكل متكرر بارتكاب جرائم حرب في سوريا، وذلك خلال جلسة حادة غير عادية في مجلس الأمن الدولي، وسط آمال بتطبيق أي شكل من أشكال وقف إطلاق النار بعد هجوم ضاري شنه النظام السوري على شرق حلب.

ولفتت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إلى أن الاتهامات تركزت على الاستخدام الواسع النطاق لقنابل حارقة وأخرى مخصصة لتدمير الأهداف المحصنة، ضد نحو 275 ألف مدني من الذين يعيشون في شرق مدينة حلب التي تسيطر عليها المعارضة السورية، حيث يقول متهمو موسكو بأن الأسلحة ألقيت من طائرات روسية.

وقال ماثيو رايكروفت، سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا أمس الأحد: "إن قنابل مخصصة لتدمير الأهداف المحصنة، والتي تستخدم لتدمير منشآت عسكرية، تدمر حاليا المنازل والملاجئ مما أسفر عن مقتل العشرات، إن لم يكن المئات".

وأوضح أن ذخائر حارقة تم إسقاطها على مناطق مدنية في حلب مما جعل المدينة تحترق، مضيفا أن الأنكى من ذلك، هو استهداف إمدادات المياه التي تعد مهمة جدا لحياة المدنيين، متهما روسيا بالاشتراك مع النظام السوري في ارتكاب جرائم حرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن رايكروفت ترك مقعده لاحقا برفقة نظيريه الأمريكي والفرنسي قبل بدء ممثل الحكومة السورية في التحدث، احتجاجا على حملة القصف التي يقوم بها النظام السوري في حلب.

نرشح لك

Comments

عاجل