المحتوى الرئيسى

"بشاير الخير" بـ"غيط العنب".. بداية تطوير العشوائيات في الإسكندرية

09/26 14:16

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مشروع بشاير الخير في غيط العنب بالإسكندرية، الواقع ضمن خطة تطوير العشوائيات بمحافظة الإسكندرية، وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية نحو 1.2 مليار جنيه.

ويقام المشروع على مساحة 12.3 فدان حيث استغرق تنفيذه عامين، منذ عام 2014، ويتكون من مجمع سكني عبارة عن 17 عقارا سكنيا بإجمالي 1632 وحدة بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف مواطن، ويضم مستشفى به 150 سريرا ومجمع عيادات خارجية ووحدة غسيل كلوي ووحدة طوارئ، على أن يتم تسليم الوحدات كاملة المرافق والأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة للمعيشة.

كما يحتوي المشروع على سوق تجاري به 58 محلا ومولا تجاريا، و47 ورشة صناعية ومركز تدريب مهني وفصول تعليمية.

وأكد الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، في تصريحات عنه، أن المشروع يعد البداية لنموذج يحتذى به في تطوير كافة المناطق العشوائية، وهو نتيجة جهد كبير وتعاون ودعم كافة الجهات، مشيرا إلى أنه سيكون بشرة خير لكل ما هو قادم. 

وتقرر إنشاء مجلس تنفيذي للإشراف الكامل على مشروع التطوير الحضاري لغيط العنب "بشاير الخير 1"، برئاسة الدكتورة سعاد الخولي وعضوية اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة، واللواء مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومساعد مدير الأمن وممثلي كافة الجهات من الإسكان والصحة والتموين والتعليم والتضامن الاجتماعي والصرف الصحي والكهرباء والمياه والغاز والنقل العام وحي غرب والشؤون القانونية والمالية وجمعية الأوقاف الخيرية، ويختص المجلس بإدارة المشروع والإشراف على كافة الأنشطة والمشروعات المقامة فيه بما يكفل حسن إدارته ونجاحه واستمرار الخدمات المختلفة المقدمة للمشروع.                                      

كما يهدف المشروع؛ لإعادة تخطيط الطرق لتحقيق اتصالها بالطريق الدولي الساحلي عن طريق إنشاء مزلقان على السكة الحديد لربط الطريق الدولي الساحلي بمحور قناة المحمودية لخلق محور مروري جديد. 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل