المحتوى الرئيسى

نداء المزود الرسمي لخدمات الاتصالات اللاسلكية لمنتجع دبي باركس آند ريزورتس

09/26 12:50

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، الجهة الحكومية المعنية بتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية المتخصصة في دبي والإمارات الشمالية، عن توليها توفير خدمات الاتصالات اللاسلكية الداخلية في منتجع "دبي باركس آند ريزورتس".

والمقرر افتتاحها في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وستوفر المؤسسة كافة الأجهزة والمتطلبات اللازمة لتأمين خدمات الاتصال اللاسلكي المتطورة والمرنة في هذا المشروع، بما يشمل توفير 1000 جهاز لاسلكي  من طراز "ايرباص" وتوريد وتنفيذ جميع شبكات الاتصال بشبكة التيترا و شبكات الاتصال الداخلية بما يتضمن التغطية الداخلية لمباني الحدائق. وستقوم المؤسسة بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شريكها التكنولوجي المعتمد شركة "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية"، التي ستنتدب فريق متخصص من مهندسيها وفنييها لهذا الغرض وتقديم الإرشادات والتوجيهات اللازمة لاستخدام بنية الاتصال اللاسلكي في المنتجع.

وسبق لمؤسسة "نداء" أن قامت بتنفيذ العديد من المشاريع المماثلة مع قطاعات حيوية مختلفة كالنقل والبلديات والرياضة والصناعة والقطاع الأمني، حيث قدمت لها الحلول والخدمات اللاسلكية المتطورة التي أسهمت في تسهيل عمليات الاتصال ضمن هذه القطاعات. فعلى سبيل المثال لا الحصر، قامت المؤسسة بتزويد "مترو دبي" بالدعم الخدمي والصيانة لأجهزة ومكونات شبكة النظام اللاسلكي بالحزمة ضيقة النطاق (NBR) والمستخدمة في الخطين الأخضر والأحمر، بالإضافة إلى المحطات القاعدية "تترا" ووحدات الإرسال والمحطات اللاسلكية وأجهزة الاتصال اللاسلكي، فضلاً عن إجراء فحوصات الصيانة الدورية للوحدات المستخدمة. كما قامت مؤسسة "نداء" بتزويد مطار الشارقة بأنظمة الاتصال المتطورة، بما في ذلك محطة ارسال قاعدية من طراز "ايرباص" بنظام" تيترا"، وتقديم كافة الخدمات الخاصة بشبكة الارسال وأجهزة الاتصال اللاسلكي.

ومن المتوقع أن يستقطب منتجع "دبي باركس آند ريزورتس" 6.7 مليون زيارة في  أول سنة تشغيلية كاملة للمشروع، وبالتالي ستكون هناك حاجة ملحة لوجود آلية تنسيق وتواصل موثوقة و آمنه بين العاملين و الجمهور الموزعين في مختلف أرجاء المنتجع وغرف العمليات المركزية بغية ضمان أقصى قدر من انسيابية حركة الجمهور داخل المنتزهات الترفيهية التي تحتويها هذه الوجهة الترفيهية الضخمة. وستعمل "نداء" على إجراء الاختبارات التجريبية للتحقق من مدى تجاوب وفعالية خطط الاتصال الاستراتيجية المعدة مسبقاً للتطبيق في حالة الأزمات وتحقيق انسيابية المعلومات والبيانات الضرورية لضمان حسن سير العمل داخل المنتجع، وبما يحافظ على السلامة العامة ويضمن تمتع الزوار بجو آمن ومريح في هذه الوجهة الترفيهية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل