المحتوى الرئيسى

المقاولون العرب: نشارك بقوة في المشروعات القومية العملاقة

09/26 12:03

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، أن الشركة تشارك بقوة فى المشروعات القومية المهمة التي تنفذها الدولة، وأن هناك تعاونا بين الشركات الحكومية والقطاع الخاص لإنجاز تلك المشروعات التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المقاولون العرب انتهت من مشروع توشكى الجديدة بالصعيد وأن هناك مشروعات ضخمة تقوم بها الشركة فى معظم محافظات الصعيد وأسوان والأقصر بالإضافة إلى مشروعات المياه والصرف الصحي.

وقال المهندس محسن صلاح، خلال برنامج "البورصة اليوم"، إن هناك مشروعات ضخمة تتم حاليا فى منطقة الصعيد وجنوب الوادي، وأن المقاولون العرب هي أسرع ملجأ لإنجاز المشروعات الكبري العملاقة فى مصر.

وانتقد رئيس المقاولون العرب تأخر تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن مصر فى حاجة ملحة لتنفيذ هذا المشروع القومي، وأن الدولة تأخرت فى تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، وطالب بإنجاز المشروع فى أسرع وقت.

وأشار المهندس "محسن صلاح" إلى أن المقاولون العرب تستهدف إنشاء مبان فى معظم إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة التي خططت بطريقة حديثة، ولابد من إقامة مبان ذكية على مستوى عال من خلال الوحدات الإلكترونية وتوليد الطاقة والأمن واحتباس الحرارة والبيئة والمساحات الخضراء، فمخطط العاصمة الإدارية مدروس جيدا وأخذ وقتا كافيا لدراسته، وجار العمل فيه بمشاركة جميع الشركات.

وأوضح أن الشركة تقوم بتنفيذ وحدات إسكان وقاعات مؤتمرات ومبان حكومية بالعاصمة الإدارية، إلى جانب عدة مشروعات منها الشركات الصينية باستثمارات صينية، وقرية أولمبية وحدائق ومتنزهات، وذكر أن الشركات والبورصة المالية لها نصيب فى العاصمة الإدارية.

وأشار المهندس محسن صلاح إلى أن معظم شركات المقاولات فى مصر تهتم فى المرحلة الحالية بمحطات الصرف الصحي، خاصة وأننا نعاني من قصور شديد فى الصرف الصحي، وتعتبر أعمال الشركة بمحور قناة السويس من أهم المشروعات خلال الفترة الحالية، وأن الشركة بمنطقة قناة السويس دخلت مرحلة التنفيذ بالشراكة مع شركات أخري لعمل مشروعات وأنفاق بجانب مشروعات الإسماعيلية.

وتابع رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب أن الشركة تقوم بإنشاء 6.5 كيلو مواني فى وقت واحد، مقسمة على عدة شركات بمنطقة شرق بورسعيد، وأن هذه الموانيء ستعطي أهمية استراتيجية من حيث الاستيراد وتبادل الحاويات فى محور قناة السويس.

وأوضح أن الشركة تشارك فى تنفيذ مشروعات عدة منها مدينة الإسماعيلية الجديدة والمزارع السمكية ومشروع المليون ونصف المليون فدان، بالإضافة إلى معظم المشروعات التي تنفذ فى محور قناة السويس سواء شرقا أو غربا.

وشدد رئيس المقاولون العرب على أن حالة الطرق فى مصر بحاجة إلى صيانة دورية، فيجب أن يكون هناك شهادة ميلاد لكل كوبري وطريق بمصر، وعمل صيانة كل 6 شهور ، وقال " علينا آلا ننتظر أن يحدث عيب حتي نعالجه، فالخطأ فى الطرق فى الإنشاء بأساليب عادية تشبه «القص واللزق» وليس فى التنفيذ أو التصميم، وأننا فى حاجة إلى تلافي المشكلات الهندسية الخاصة بالفواصل، وذلك بأساليب علمية صحيحة.

ولفت إلى أن المقاولون العرب قامت بعمل تطوير للطرق وتزويد للحارات خاصة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي وعمل مسار خاص لسيارات النقل، مما أسفر عن انخفاض كبير فى الحوادث، كذلك فإن تطوير مدينة العالمين يمثل بداية لمزيد من الاهتمام بمنطقة الساحل الشمالي، وشبكات الطرق الآن تدرس وتنفذ لمدة 50 عاما مقبلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل