المحتوى الرئيسى

الاستثمار تبحث إقامة منطقة متخصصة للنسيج بالمنيا على مساحة 306 فدان

09/26 13:03

التقى فريق عمل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة محمد خضير، بعدد من ممثلي غرفة الصناعات النسيجية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية لمناقشة طلب الغرفة لإقامة منطقة متخصصة في الصناعات النسيجية على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية بشرق النيل بمحافظة المنيا.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال خضير "يأتي اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع أعضاء الاتحادات والجمعيات لمناقشة فرص الاستثمار في الصعيد وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة".

وترغب غرفه الصناعات النسيجية في استقطاب الشركات الصينية إلى هذه المنطقة المتخصصة للعمل مع نظرائهم المصريين في تنمية صناعة النسيج والتي تعد إحدى أهم الصناعات الاستراتيجية التي اشتهر بها صعيد مصر، وفقًا للبيان.

وأضاف خضير أن الهيئة ستعقد اجتماعًا بين أعضاء الغرفة، وممثلي وزارة الصناعة والتجارة لمناقشة المشروع وسرعة تنفيذه خلال العام المقبل.

ويأتي النشاط الصناعي في المرتبة الأولى ضمن قائمة الشركات التي تم تأسيسها في محافظة المنيا والبالغ عددها 1076 شركة بإجمالي رؤوس أموال بلغت 3.96 مليار جنيه، توفر 29306 فرصه عمل، بينما يحتل النشاط الزراعي المرتبة الثانية، ثم يليه النشاط الخدمي، والإنشائي، ويأتي نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المركز الأخير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل