المحتوى الرئيسى

القضاء الادارى يلزم التعليم بدفع 3 الاف جنيه تعويض لتلميذة

09/26 11:27

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية- الدائرة الأولى بالبحيرة، اليوم الإثنين، بإلزام وزير التربية والتعليم، أن يؤدى للطفلة هاجر حمى سليمان مبلغا مقداره 3 آلاف جنيه تعويضًا عن الأضرار المادية والنفسية التي أصابتها من خطأ الإدارة المتمثل في قيام مدرسة باجبارها على إعادة قيدها بالسنة الأولى من المرحلة الابتدائية في العام الدراسى 2014/2015 رغم نجاحها بها بمدرسة أخرى، في العام الدراسى 2013/2014، ما أضاع عليها عام دراسى كامل بدون وجه حق.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد حراز ووائل المغاورى نائبى رئيس مجلس الدولة.

وقالت المحكمة إنه في مجال إعلان نتائج التلاميذ والطلاب، فإن مؤدى إعلان نتيجة الطالب وثبوت نجاحه واعتماد تلك النتيجة من الجهات المختصة فإنها يصبح للطالب حق مكتسب لا يجوز تعديله أو تغييره لما ينطوى عليه ذلك من مساس محظور بمركزه القانونى.

وأضافت" أن الثابت من الاوراق أن الطفلة هاجر من مواليد 27 أكتوبر 2007، كانت مقيدة بالصف الأول الابتدائى بمدرسة الياس الابتدائية التابعة لإدارة وادى النطرون التعليمية في العام الدراسى 2013/2014 واجتازت ذلك الصف بنجاح واصبحت منقولة إلى الصف الثانى الابتدائى في العام الدراسى اللاحق أي 2014/2015.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل