المحتوى الرئيسى

مقتل جنديين تركيين بانفجار عبوة ناسفة

09/26 10:59

10:48 26.09.2016(محدثة 10:55 26.09.2016) انسخ الرابط

لقي جنديان تركيان مصرعهما وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ولاية ماردين الجنوبية، يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول.

من جانبه أعلن الجيش التركي، يوم الاثنين، مقتل 3 مسلحين من منظمة "بي كا كا" التي تصنفها أنقرة منظمة إرهابية، في غارة جوية نفذتها مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار، على مناطق جبلية في قضاء يوكساك أوفا، بولاية هكاري جنوب شرقي تركيا.

© AP Photo/ Selahattin Sevi, File

غولن : عمليات التطهير في تركيا ستقود إلى كارثة

وذكر بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، أن سلاح الجو نفذ، صباح الاثنين، غارة جنوب شرقي البلاد، أسفرت عن مقتل 3 مسلحين، في إطار العمليات الأمنية بمنطقة جبال "بوزول" و"كيلاني" في ولاية هكَاري.

وجاء في بيان الجيش "ارتفع عدد القتلى في صفوف إرهابيي "بي كا كا" في قضاء يوكساك أوفا إلى 49 قتيلا، وفي عموم ولاية هكَاري إلى 323 ".

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع مسلحي منظمة "بي كا كا" (حزب العمال الكردستاني) وملاحقة عناصرها جنوبي وجنوب شرقي البلاد، ردا على هجماتهم داخل البلاد بين الحين والآخر.

انظر أيضا: تركيا تتهم أميركا بتزويد أكراد سوريا بمزيد من الأسلحة تركيا..."مختل عقلياً" حاول اقتحام سفارة إسرائيل بسكين تراجع النمسا عن موقفها حيال انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وليد المعلم: الغارات الأميركية على مواقع الجيش السوري جاءت بالتنسيق مع تنظيم "داعش"

أعلن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن الغارات الأمريكية على مواقع الجيش السوري في جبل الثردة، لم تكن غارات خاطفة سريعة، وأنها جاءت بالتنسيق مع تنظيم "داعش"، الذي عمد فور انتهائها إلى السيطرة على موقع الجيش المشرف على مطار دير الزور.

السفير الأمريكي السابق لدى روسيا: الاعلام الغربي لا يقدر مكانة "آر تي" و"سبوتنيك" في العالم

توجه السفير الأمريكي السابق لدى موسكو مايكل ماكفول بتحذير إلى الغرب، داعيا إياه إلى عدم الاستخفاف بمدى تأثير قناة RT ووكالة "سبوتنيك" على الرأي العام الغربي.

إيران تعلن عن بدء إنتاج صواريخ "ذو الفقار" الباليستية بعيدة المدى

أعلنت إيران عن بدء إنتاج صواريخ ذو الفقار الباليستية بعيدة المدى، ووزير الدفاع الإيراني يؤكد أن بلاده لن تعترف بحدود في سبيل تطوير قدراتها الدفاعية.

سلاح الجو الصيني يجري مناورات في غرب المحيط الهادئ

أعلنت القوات الجوية الصينية، أنها قامت بإرسال أكثر من 40 طائرة من مختلف الأنواع إلى غرب المحيط الهادئ عبر مضيق مياكو، وذلك للقيام بتدريبات روتينية.

الجعفري يكشف خطة "أحرار الشام" أثناء اجتماع مجلس الأمن

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل