المحتوى الرئيسى

أسباب إرسال قضية "البحر الأعظم" المتهم فيها "بديع" إلى الاستئناف

09/26 10:02

كشف مصدر قضائي، عن سبب قيام، المستشار شعبان الشامي، والمعروف إعلاميا بقاضي الإعدامات، إرسال قضية أحداث البحر الأعظم والمتهم فيها محمد بديع إلى محكمة الاستئناف لعدة أسباب أولها لتحديد الدائرة التي من المقرر أن تنظر الدعوى أمامها.

وأضاف المصدر القضائي، أن ربما يكون قرار ارسال أوراق القضية للاستئناف راجع الى غلق الباب أمام المتهمين بطلب رد المحكمة مرة أخرى.

فيما رأى مصدر قضائي أخر، أن المستشار شعبان الشامي لا يريد ان يستكمل قضية "البحر الأعظم"، مكتفيا بالقضايا الأخرى التي ينظرها، مضيفا أن الشامي يعتبر انها تقدم بشكل جيد كي يتنحى عن القضية، من خلال إرسالها الى محكمة الاستئناف في حين أنه كان من المقرر ان ينطق الحكم بنفسه في القضية .

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمس الأحد برئاسة المستشار شعبان الشامى  قررت إرسال أوراق القضية المعروفة اعلاميًا بـ"أحداث البحر الأعظم"، المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، إلى محكمة الاستئناف.

وكانت محكمة النقض قد قبلت طعن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وآخرين من بينهم القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، على حكم حبسهم بالسجن المؤبد فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث البحر الأعظم".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل