المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "المسلماني": الطابور الخامس والأغبياء دمروا الصناعة الوطنية في مصر

09/26 04:12

كشف الإعلامي أحمد المسلماني، أنه كان هناك قرار بتصفية شركة "النصر للسيارات" بينما قررت الحكومة وقف التصفية وعودة الشركة للعمل، قائلا: "التصريحات الخارجة من المسؤولين لا تبشر بأن هناك جدية في الموضوع، وأنه مجرد رغي للصحافة".

وقال "المسلماني" خلال برنامج "الطبعة الأولى" الذي يقدمه على قناة "دريم 2" الفضائية، إن مصر من أوائل الدول التي بدأت مشوار تصنيع السيارات عام 1957 من خلال شركة "النصر للسيارات" التي كانت مهمتها إنتاج سيارة مصرية 100%، مشيرا إلى أن إيران وتركيا والمغرب وماليزيا تقدموا في تلك الصناعة بينما مصر تراجعت بعدما كانت تسبقهم.

وأضاف "المسلماني" إن مصر تراجعت بسبب الخصخصة والرغبة في إعطاء الفرصة للقطاع الخاص، مشددا على أن هناك طابور خامس وهناك أغبياء وهناك عملاء دمروا الصناعة الوطنية في كل مجال، قائلا : "الصناعة هي عصب المجتمع الحديث.. لا صناعة لا دولة".

وتناول "المسلماني" عدة نماذج كانت مصر تسبقها في مجال صناعة السيارات، قبل أن تتجاوز مصر وتحقق تقدما مذهلا، مثل إيران وتركيا والمغرب وكذلك نموذج زعيم ماليزيا مهاتير محمد، الذي أكد رجاله ووزرائه أن وضع ماليزيا صعب وذهب إلى اليابان والتقى المسؤولين بحيث لا يمكنها تصنيع سيارة، موضحا أن "مهاتير محمد" أصر على صناعة سيارة ماليزية، بشركة "دايهاتسو" حيث أخبروه باستعدادهم لصناعة سيارة "دايهاتسو" بالكامل ولكن داخل مصانع ماليزية، بينما عرضت شركة ميتسوبيشي على "مهاتير" صناعة سيارة بمكونات ماليزية قليلة تزداد مع الوقت، فبدأ المهندسون اليابانيون تدشين المصانع في ماليزيا، ووظف "مهاتير" مهندسين ماليزيين للتعلم من الخبراء اليابانيين.

وأكد "المسلماني" أن شركة "دايهاتسو" حين رأت نجاح شركة "ميتسوبيشي" ذهبوا إلى "مهاتير" وطلبوا منه الدخول في السوق، وأصبح لدى ماليزيا سيارة وطنية بالكامل، حتى أنهم وضعوا صورة السيارة على العملة كرمز للوطنية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل