المحتوى الرئيسى

«داعش» يقطع رؤوس 4 مصريين فى سرت

09/26 21:09

كشفت مصادر ليبية عن مقتل أربعة مصريين في ليبيا خلال الأيام الماضية. أكدت المصادر العثور على 4 جثث مقطوعة الرؤوس في مدينة سرت الليبية لعناصر من تنظيم «داعش». كما أكدت المصادر أن القتلى الأربعة مصريين انضموا للتنظيم، وتم قتلهم بسبب محاولتهم الفرار من القتال في صفوف التنظيم ضد القوات الليبية التي تحارب لاسترداد سرت.

تزامن ذلك مع الكشف عن مصرع ثلاثة شباب ليبيين حاولوا التسلل إلى داخل الحدود المصرية. وقالت مصادر ليبية مطلعة إن أربعة شباب من مدينة البيضاء اجتازوا الحدود المصرية متسللين أمس الأول، ورصدتهم قوات حرس الحدود المصرية، ما أدى الى مصرع 3 ونجاة الرابع.

وزعم أقارب  الشباب الأربعة، أنهم كانوا في رحلة صيد بصحراء منطقة الجغبوب جنوب مدينة طبرق. وقال أحد الأقارب إن الطيران المصري قصف سيارة الشباب بعد تجاوزهم الحدود إلى داخل الأراضي المصرية.

وأوضح أن القتلى هُم معتز سالم علي بوالحاسية (19سنة) وحسام الجيلاني الشيخي (27سنة) وسالم حسين عيسى فكيرين (30سنة)، أما الشخص الناجي فهو سالم بوحجز. ولم توضح المصادر مكان وجود بوحجز وهل عاد الى ليبيا أم تم القبض عليه في الأراضي المصرية؟.

ودعا رئيس الوزراء الليبي، فايز السراج، لمبادرة ومصالحة وطنية لوضع حد للانقسامات في بلاده، مشيراً إلى أن ليبيا خلال السنوات الماضية مرت بمرحلة صعبة وحرجة جداً حدث بها كثير من التشظي والانقسامات السياسية.

وقال السراج، في تصريحات صحفية في نيويورك، إن ليبيا تحتاج إلى مصالحة حقيقية بين الليبيين في الداخل والخارج دون إقصاء لأي طرف أو فصيل سياسي.

وأعرب عن أمله  في بدء تنفيذ مبادرته للمصالحة في أقرب وقت ممكن قبل نهاية العام، وأشار إلى أن المصالحة ستوفر استقراراً أمنياً واقتصادياً كبيراً.

وتوقع السراج الانتهاء من تشكيل الحكومة خلال الأسابيع المقبلة، موضحاً أنهم لم يستلموا أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد. وحذر رئيس الوزراء الليبي من أن حماية المنشآت الحيوية ستكون مهمة الحكومة المعترف بها دولياً، غير أنه أبان أنهم منفتحون على كل الأطراف السياسية.

وأكدت مصادر دبلوماسية أوروبية تأجيل إطلاق عملية تدريب خفر السواحل الليبي المقررة نهاية الشهر الجاري. وقالت مصادر أوروبية في بروكسل إن الشكوك حول آلية التحقق من المرشحين لبرامج التدري، هي ما تحول دون إطلاقها في الموعد المقرر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل