المحتوى الرئيسى

إعلامي فلسطيني: فيس بوك يتواطأ مع الاحتلال الإسرائيلي

09/25 23:50

شارك الإعلامي الفلسطيني محمد المدهون، في الحملة الالكترونية ضد "فيس بوك" بعد غلقه صفحات فلسطينية.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "فيسبوك بقمعه وإغلاقه للحسابات الفلسطينية يصطف إلى جانب الاحتلال، ويتساوى معه في الحرب على الفلسطينيين، لا لقمع الحريات!".

وأضاف: "الفيسبوك تواطئ مع الاحتلال وأغلق حسابات فلسطينية إخبارية، لكنه تجاهل حسابات صهيونية تنشر الكراهية وتدعو لقتل الفلسطينيين".

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر هاشتاج "FBCensorsPalestine"، احتجاجا على غلق إدارة فيس بوك بصفحات ذات علاقة بالصحافة والإعلام الفلسطيني.

وأعلن نشطاء فلسطينيون إطلاق حملة إلكترونية ضد"فيس بوك"، الأحد، لتعليق النشر والنشاط على فيس بوك من 8 إلى 10 مساءا بتوقيت القدس، ومن 7 إلى 9 مساءا بتوقيت القاهرة.

وحذفت إدارة شبكة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة، إضافة إلى عشرات الحسابات الفلسطينية لصحفيين ونشطاء، إضافة لحسابات تُدير صفحات إخبارية.

وأعرب النشطاء عن اعتراضهم عن مثل هذه التصرفات الصادرة من إدارة "فيس بوك"، الناتجة عن الاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي يوم 12 من الشهر الجاري، التقى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، ووزيرة العدل الإسرائيلية أييلت شاكيد، مسؤولين بموقع "فيس بوك"، خلال زيارتهم  لتل أبيب، لبحث وقف استخدام الشبكة لـ"التحريض على الإرهاب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل