المحتوى الرئيسى

التلاميذ في أول أسبوع دراسة "لم يحضر أحد".. القمامة تحاصر مدارس القاهرة.. وخصومة ثأرية تثير ذعر طلاب سوهاج.. ورعب بين تلاميذ الشرقية بسبب قنبلة "فشنك"

09/25 23:31

شهدت معظم مدارس الجمهورية ارتفاعا في نسبة الغياب بين الطلاب في أول أيام العام الدراسي، لاسيما المدارس الحكومية، حيث فوجئ المعلمون بخلو معظم المدارس من الطلاب.

فوجئ وزير التربية والتعليم الدكتور الهلال الشربينى، صباح اليوم بارتفاع نسبة الغياب بمدرسة كلية النصر الثانوية، بالمعادي، وحضور ثلاث طالبات فقط بالمدرسة، جاء ذلك في أثناء تفقده لبعض المدارس، ومعرفة مشاكل الطلاب بالإضافة إلى المدرسين، وعلل المدرسون، وأولياء الأمور ذلك الموقف بوجود مشكلة فى السيارات التى تنقل الطلاب وتم حلها.

كما شهدت محافظة الغربية ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب، بالإضافة إلى الغضب العارم بين أولياء الأمور نتيجة سوء حالة المدارس فى المراحل التعليمية المختلفة التي افتقدت كل مقومات الاستعداد لاستقبال الطلاب.

واشتكى أولياء الأمور من سوء حال المدارس بالمحافظة، واصفين ذلك بـ"الخراب" نتيجة امتلائها بأكوام القمامة وسط انبعاث روائح كريهة تهدد حياة الطلاب بخطر الإصابة بالأمراض المزمنة والعدوى.

ومن ناحية أخرى منعت مدرسة أون هليوبوليس لغات بمساكن شيراتون بالمنطقة الخامسة عمارات مصر للتعمير التابعة لإدارة النزهة التعليمية، استقبال الطلاب أو دخولهم المدرسة بسبب عدم دفع زيادات المصروفات المدرس بالتزامنlمع بداية العام الدراسى الجديد، داخل محافظة القاهرة.

واستنكر أهالي الطلاب موقف المدرسة تجاه طلابها واصفين ذلك بـ"التعسف"، مهددين بتنظيم وقفات احتجاجية أمام المدرسة إذا استمرت المدرسة على قرارها ضد الطلاب.

وامتنع بعض سائقي الحافلات عن نقل الطلاب والطالبات في عدد من المراكز والقرى التابعة لمحافظة بيشة عن العمل، بعد تأخر رواتبهم الشهرية للعام الماضي؛ ما تسبب حالة من الغضب بين الطلاب بالتزامن مع بداية العام الدراسي، بالإضافة إلى ارتباك العملية التعليمية في أول يوم دراسي، وتعذر حضور عددٍ من الطالبات والطلاب للمدارس.

كذلك لم تنج محافظات الصعيد من مشاكل الطلاب، وغياب الطلاب نتيجة قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بغلق أربع مدارس بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، عقب تجدد الاشتباكات بين عائلتى العلالسه والشوافع، على أثر خصومة ثأرية بين العائلتين، بعد أن أطلقت الرصاص ما تسبب في حالة من الذعر بين التلاميذ.

وتكررت الأزمة فى محافظة الشرقية حيث سادت حالة من الرعب بين التلاميذ وأولياء الأمور فى اليوم الدراسى الأول نتيجة العثور على جسم غريب بفناء مجمع مدارس الإبراهيمية بالشرقية، وقامت النيابة بالكشف عنها وتبين أنها عبوة هيكلية خالية من أى مواد متفجرة.

فى حين استقبلت الجامعات والمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي، أمس السبت، قرابة مليوني طالب وطالبة إيذانا ببدء عاما دراسيا جديدا في المرحلة العليا من التعليم الحكومي في مصر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل