المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة حلمى النمنم يفتتح قصر ثقافة الأنفوشي بالأسكندرية بعد تطويره

09/25 22:24

افتتح وزير الثقافة حلمى النمنم مساء اليوم الأحد قصر ثقافة الأنفوشي بغرب الإسكندرية بعد الإنتهاء من أعمال تطويره وتجديده.

جاء ذلك بحضور محافظ الأسكندرية لواء دكتور رضا فرحات وحشد كبير من المواطنين والعديد من المثقفين ، وكان في استقبال الوزير فرق الفنون الشعبية التي قدمت الرقصات الفلكلورية وعروض التنورة علي أنغام الموسيقي.

وقال مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية هاني حسن إن الإفتتاح يأتى بعد الإنتهاء من التجهيزات الأخيرة الخاصة بأعمال التطوير والتجديد.

وأضاف أن القصر تبلغ مساحته 2500 مترا مربعا ، ويتكون من 3 طوابق تشمل قاعتي مسرح ومكتبة عامة ونادي تكنولوجيا معلومات وقاعات لتدريب الفرق الفنية التابعة للقصر وأخري متعددة الأنشطة ومرسم للكبار وآخر للطفل ، بالإضافة إلى قاعة معارض أطُلق عليها قاعة ناجي نسبة للفنان التشكيلي محمد ناجي.

وأشار الى أن حفل الإفتتاح يتضمن مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والثقافية منها : أوبريت بعنوان “عمار يا إسكندرية” بمشاركة الفنان محمد الحلو وعروض فنية لفرقتي الأنفوشي للفنون الشعبية والموسيقى العربية.

من جانبها ، قالت مديرة القصر ” أماني علي” إن الموقع يعد أكبر وأهم القصور الثقافية على مستوى الجمهورية ، ويعتبر منارة ثقافية تخدم أهالي حي الجمرك بصفة خاصة وأهل الإسكندرية بصفة عامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل