المحتوى الرئيسى

تركيا: استهداف 71 هدفاً لـ«داعش» بسوريا

09/25 21:55

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، مساء اليوم الأحد، أن مقاتلاتها ومدفعيتها استهدفت 71 هدفا لتنظيم "داعش" الإرهابي شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات"، فيما تمكنت قوات المعارضة من استعادة 4 قرى من يد التنظيم.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان، حول تطورات العملية العسكرية في يومها الـ 33، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، في الشمال السوري لمساعدة الجيش السوري الحر في تطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش".

وأوضح بيان الأركان أن سلاح الجو التابع لها دمر، اليوم، هدفين لـ"داعش"، في قريتي "تل عطية"، و"صندي"، بمحيط بلدة الراعي (جوبان باي)، وقتل عدد (لم يحدده) من إرهابيي"داعش"، فيما قصفت المدفعية التركية 69 هدفًا للتنظيم بـ210 رشقة أيضا.

وأضاف البيان أن قوات المعارضة استعادت السيطرة على قرى "صندرة"، و"قدريش"، و"بحورتة"، و"صندي" في محيط بلدة الراعي (جوبان باي) من يد "داعش".

وأوضح بيان الأركان أن طيران التحالف الدولي دمر موقعين لـ"داعش"، في قريتي "بحورتة"، و"قدريش" بمحيط الراعي؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل 7 إرهابيين.

وأشار إلى أن 5 مجموعات من المهام الخاصة التابعة للمعارضة السورية، تواصل عملياتها ضد "داعش" في المناطق الواقعة بين مدينة إعزاز والراعي (شمال حلب)، من أجل تحرير قرى خرجت من سيطرتها مؤخرا.

ولفت إلى استمرار طائرات من دون طيار تركية في أنشطتها بالاستطلاع والمراقبة بالمنطقة دون توقف.

وتتخذ القوات المسلحة كل التدابير اللازمة وبدقة متناهية لمنع إلحاق الأذى بالسكان المدنيين الذين يعيشون في المنطقة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل