المحتوى الرئيسى

غير الصعود للنهائي.. 9 مكاسب تاريخية يحققها الزمالك من «عبور الوداد»

09/25 22:54

تمكن الفريق الأول لكرة بنادي الزمالك، من تخطي نظيره الوداد المغربي، والتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته أمس في لقاء الإياب بالمغرب بخماسية مقابل هدفين، ولكن الفريق الأبيض كان قد فاز في مباراة الذهاب في القاهرة بأربعة أهداف نظيفة، لتصبح نتيجة المباراتين 6/5 لصالح الزمالك. 

الزمالك حقق عدة مكاسب تاريخية تضاف إلى سجله التريخي، بعد عبور الوداد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، غير الوصول للمباراة النهائية، ونستعرضها لكم في التقرير التالي..

1-المكسب الأول للزمالك هو العودة إلى اللعب بالنهائيات الإفريقية بعد غياب 14 عامًا، وبالتحديد في عام 2002  أمام الرجاء المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الفريق الأبيض بالبطولة حينها.

2-ورغم فوز الزمالك ببطولة دور أبطال إفريقيا في نسخة 2002، إلا أنه لم يلعب بنهائيات كأس العالم للأندية حينها، لأن البطولة العالمية كانت قد ألغيت في ذلك العام، ومن ثم لديه فرصة كبيرة للعب لأول مرة في البطولة العالمية هذا العام بعد صعوده لنهائي أبطال إفريقيا.

3-أصبح مؤمن سليمان ثاني مدير فني مصري يقود الزمالك لنهائي قاري، بعد بعد الكابتن محمود الجوهري، الذي قاد الفريق الأبيض  لنهائي دوري أبطال إفريقيا والتتويج بالبطولةفي عام 1993.

4-لن تكون هذه هي اللقطة الوحيدة التي ستضاف لمؤمن سليمان، في سجل تاريخ الزمالك، ولك سيضاف أيضًا أنه أول مدير فني باللقلعة البيضاء،  يقود الفريق الأبيض لنهائي بطولتين متتاليتين في فترة لا تتعدى 60 يومًا، وذلك بعد أن قاده لنهائي كأس مصر والتوييج باللقب.

5-أصبح الزمالك من أكثر الفرق المتأهلة للنهائيات الإفريقية، فهذه المرة السابعة، الذي يتأهل فيها الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في تاريخه، والثامنة على مستوى جميع بطولات الأندية.

6-ورغم خسارته في مباراة الأمس من الوداد بخماسية مقابل هدفين، إلا أن الفارس الأبيض أصبح النادي المصري الوحيد الذي يسجل للمرة الثالثة على التوالي خلال مواجهاته بأندية المغرب على المستوى القاري، بعد أن سجل من قبل في مرمى مكناس والفتح الرباطي والمغرب الفاسي، كما أنها المرة الأولى التي يتلقى الزمالك خسارة بالمغرب منذ نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1985، حينما خسر بهدف نظيف، وودع البطولة بركلات الترجيح.

7-بعد عبور الوداد ومواجهة صن دوانز الجنوب إفريقي في النهائي، أضاف الزمالك في سجلات التاريخ المرة الخامسة للفرق المصرية، التي  يلتقي في نهائي قاري أمام فريق سبق أن واجهه بدور المجموعات للمسابقة ذاتها، ففعلها الأهلي 3 مرات أمام كل من الصفاقسي التونسي وأورلاندو الجنوب أفريقي وسيوي سبورت الإيفواري، ومرة للإسماعيلي أمام إنييمبا النيجيري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل