المحتوى الرئيسى

قبل روبي.. 13 فنانة مصرية لجأن لـ«الخلع» للتخلص من أزواجهن

09/25 20:44

تلجأ الفنانات المصريات أحيانًا إلى "الخلع"، كأسهل طريق للتخلص من أزواجهن، لأن الطلاق "حباله طويلة، وخاصة إذا تعنت الزوج، حيث يجدن فيه الحل الأسرع الذي قادتهن الظروف إليه.

الزواج قد لا يكون ناجحًا، فالفنانات تلجأن لخلع أزواجهن لأسباب معلنة تافهة، ولكن في الواقع أن السبب الحقيقي دائمًا ما يكون بغرض آخر غير معلن في جعبتهم، ولكن قد يكون ذلك من أجل استكمال طريق النجومية والشهرة، فهن يحتاجن لحرية كاملة، فلا يتحملن قيودًا ولا يهتمن بعادات، ويسعىن إلى وضع أنفسهن في جو ملائم للنجاح.

الشهرة لم تلازم الفنانات فقط في أعمالهن الفنية، بل استمرت في حياتهن الخاصة، وذلك حينما حفرن أسمائهن في سجلات المحاكم بأحرف بارزة من أجل خلع أزواجهن..

فبالأمس تداولت المواق الإخبارية خبر قضية الخلع التي رفعتها الفنانة "روبي" ضد زوجها المخرج سامح عبد العزيز، وقدمت روبي أسباب عديدة لخلع لزوجها، حينمات قالت في دعواها إنها تزوجت من عبد العزيز بموجب عقد شرعى فى سبتمبر 2014 وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجبت منه الطفلة "طيبة" ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها، وأضافت فى دعواها أنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله، وتقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية لكن دون جدوى مما دفعها ﻹقامة دعواها بغية القضاء لها بطلباتها".

وكانت "روبى" قد تزوجت سريًا من المخرج سامح عبد العزيز المتزوج من الإعلامية داليا فرج ولديه 3 أطفال ودبت الخلافات بينهما ليعلنا بعدها انفصالهما ثم عادا مجددًا لتنهى الفنانة زواجهما بدعوى خلع.

قبل روبي بحوالي ما يقرب من 13 عامًا، تحديدًا في نهاية عام 2001، فوجئ الجميع بالفنانة هالة صدقي تتقدم بدعوى خلع من زوجها السابق مجدي وليم، لتكون بذلك أول قبطية تتقدم إلى المحاكم بهذه الدعوى القضائية، وأستندت ا هالة إلى مستندات تثبت أنه أرتكب فاحشة الزنا مع أخرى و قبلت المحكمة الدعوة، و أصدرت الحكم لصالحها، بعد ثبوت الزنا على زوجها، وتمت عمليه الخلع، و لكن بعد ذلك أكتشف أن الزوج مظلوم، تعتبر النجمة هالة صدقي أول امرأة قبطية مصرية تتقدم إلى المحاكم من أجل خلع زوجها، وتطبيق نظام قانون الخلع على زوجين مسيحيين.

في عام 2008، خلعت الفنانة هنا شيحة زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، رغم أن بينهما ولدين وهما "آدم ومالك"، واستندت هنا في قضية خلع زوجها إلى أنها لن تستطيع العيش معه، بسبب سوء معاملته لها وعدم اهتمامه بنجليه، فيما تداولت أقاويل أخرى عن سبب الخلع، أنها كانت تحب رجل آخر غير زوجها، والذي بين أنه منتج معروف و بعد ذلك رفع الزوج المخلوع قضية بسبب أنها لا تريد أن تجعله يرى ولديه.

لأن فاض بها الكيل، وضاقت ذراعًا من غيرته الشديدة، لجأت النجمة أنغام، إلى رفع دعوى قضائية لخلع زوجها الملحن الكويتي فهد محمد، في عام 2008، بعد قصة حب وصداقة في 2004، وزواج استمر سوى 4 سنوات، أنجبت منه ابنها الثاني "عبد الرحمن"، رغم أنه والد طفلها عبد الرحمن، وردت إليه 20 دينارًا كويتيًا قيمة مهرها الذي حصلت عليه، وتنازلت عن كل حقوقها الشرعية، ونجحت في الحصول على حكم بالخلع.

وبررت أنغام خلع زوجها لسوء معاملته، وأنها لم تتحمل غيرته الشديدة عليها، والتي رأت أنها تعطل مسيرتها الفنية و شهرتها، ولذلك صممت أن تحصل على حريتها.

"الرجال لهم أثر سيء في حياتها وأنها لا تستطيع العيش معهم، ولذلك لن تفكر في الزواج مجددًا، وستتفرغ لابنها عمر".. هكذا بررت النجمة آمال ماهر دعوى  خلع زوجها الأول الملحن محمد ضياء الدين، رغم انه والد نجلها الوحيد "عمر"، والذي كان متمسكًا بها ويرفض طلاقها، إلا قامت برد إليه مبلغ 110 آلاف جنيه إجمالي كل من المقدم والمؤخر، مقابل أن يطلقها في قضية الخلع بهدوء، و وقد منحتها المحكمة الطلاق في النهاية مقابل التنازل عن كافة حقوقها. 

"أخشى ألا أقيم حدود الله"..  هكذا بررت الفنانة هايدي كرم  دعوى خلع زوجها، الذي يسئ معاملتها و تخشى ألا تقيم حدود الله لو استمرت معه، وحصلت على حكم المحكمة في عام 2009 بخلع زوجها، رغم وجود طفل بينهما.

في عام 2009 ، استطاعت الفنانة حنان عطية، بعدما تنازلت عن كل حقوقها الشرعية والمادية، أن تحصل على حكم بالخلع من زوجها الذي يكبرها بأربعين عاما، بعدما أوضحت أن العشرة بينهما كانت صعبة، ولم تستطع الاستمرار معه.

خلعت الفنانة إيمان العاصي من زوجها السابق نبيل زانوسي، مقابل التنازل عن كافة حقوقها، رغم أنه كان ذلك الزواج الثاني لها، ولم يمر عليه أكثر من عام، وكانت متزوجة من قبله من علي منصور العوضي، ولم يدم الزواج إلا شهورًا أيضًا.

أما الفنانة رانيا يوسف، خلعت زوجها المنتج محمد مختار، بسبب "أنه يرفض الإنفاق على بناته"، وذلك حسب قولها في عدة تصريحات إعلامية.

تزوجت الفنانة حنان ترك عدة مرات، وقامت برفع دعوى قضائية للخلع من أحد أزواجها لأنه يدخل كلب إلى منزل الزوجية.

حركت الفنانة منى عبدالغني دعوى خلع ضد زوجها، إلا أنه أنهى إجراءات الطلاق قبل أن يصل الأمر للمحكمة بشكل رسمي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل