المحتوى الرئيسى

الفوضي تسيطر على مدارس الجيزة في أول يوم دراسي.. ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات بـ"المنوات".. وهروب جماعي للتلاميذ عبر فتحات الأبواب الحديدية بحثا عن مقاعد

09/25 20:18

سيطرت اليوم حالة من الفوضي العارمة على عدد كبير من مدارس محافظة الجيزة، وأصطف أولياء الأمور في طوابير أمتدت عده مترات بمناطق "الحوامدية وأبو النمرس والبدرشين والعياط" لدفع المصروفات الدراسية وإستلام الكتب لأبنائهم والإطمئنان عليهم داخل الفصول .

وتفقدت "الدستور" مدارس "ميت قادوس الإعدادية المشتركة ، وميت قادوس الإعدادية بنات ، وميت قادوس الإبتدائية المشتركة ، ووحدة المنوات الإبتدائية المشتركة، والمنوات الثانوية المشتركة والمنوات الثانوية الصناعية بنات".

وأكد عدد من أولياء الأمور بمدرسة وحدة المنوات الإبتدائية المشتركة، إن إدارة المدرسة رفضت تسليم التلاميذ الكتب إلا بعد دفع المصاريف، الأمر الذي يتعارض مع قرار وزير التربية والتعليم بالتنبية كافة المسئولين بالمدارس على عدم ربط دفع المصاريف بتسليم الكتب، وشهدت المدرسة حالة من الفوضي العارمة وعدم الإنضباط حيث فتحت أبوابها على الملأ دون أدني رقابة.

وانتشر التلاميذ في الشوارع المحيطة بالمدرسة بعد أن فتح لهم المدرسون أبوابها وتسكع التلاميذ بالجلوس في فناء المدرسة ولعب الكرة، ووقعت بعض الإشتباكات بين أولياء الأمور بسبب لعب أبنائهم من التلاميذ في فناء المدرسة.

وفي مشهد غريب رصدت "الدستور" قيام بعض التلاميذ محاولة الخروج من مبني المدرسة عبر فتحات من الأبواب الحديدية للمبني من أجل البحث عن مقاعد يجلسون عليها حيث لم توفر لهم إدارة المدرسة مقعد لهم.

ورغم تصريحات اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الجولة التى قام بها بأحياء المحافظة لمتابعة آخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الدراسة حيث تم تسليم الكتب للطلاب والتنبيه على رؤساء الأحياء ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بعدم تواجد أى إشغالات أو باعة جائلين أو قمامة بجوار أسوار المدارس أو فى محيطها، وكذلك تصريحات الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بانتهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس وإصلاح دورات المياه والأساسات والأبواب والشبابيك إلا أن الواقع يبن أنها للاستهلاك الإعلامي ولتضليل الرأي العام.

ولوحظ انتشار القمامة والباعة الجائلين بمحيط مدرسة وحدة المنوات الابتدائية المشتركة ، وكذلك عدم الإنتهاء من أعمال الصيانة بمدرسة ميت قادوس الإعدادية المشتركة، وقامت إدارة المدرسة بنقل الطلاب الي مدرسة آخرى وعمل فترة مسائية لهم لحين الانتهاء من اعمال الصيانة والترميمات للمدرسة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل