المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده الثامن والأربعين..10 معلومات قد لا تعرفها عن الممثل ويل سميث

09/25 20:03

يحتفل اليوم الممثل الأمريكي ويل سميث بعيد ميلاده الـ48، والذي بدأ مسيرته مغنياً لـ"الهيب هوب" خلال الثمانينات، وهو ما منحه الفرصة في الظهور بالتلفزيون الأمريكي من خلال أحد البرامج، ليلفت أنظار المنتجين ويمنحه أحدهم دوراً رئيسياً في فيلم Made In America.

في عام 2007 وصفته مجلة Newsweek بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود، وقد رشح لأربع جوائز جولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز جرامي.

لذلك يرصد لك FilFan.com أهم 10 معلومات قد لا تعرفها عنه عن ويل سميث:

في بداية دخوله لعالم الغناء، عقد الممثل الأمريكي اتفاق مع والده إذا لم ينجح خلال عام، فسيعود لاستكمال دراسته الجامعية ويتخلى عن هذا المجال للأبد. ولكن حقق ويل سميث نجاحًا كبيرًا كمغني، وعرف باسم The French Prince أو الأمير الفرنسي، وقد نال أول جائزة جرامي في فئة "الراب" عام 1988.

أول مليون دولار في عمر العشرين

لا يخفى على أحد أن ويل سميث من الأغنياء ضمن مشاهير هوليوود، فقد نجح في تحقيق المليون دولار الأول في عمر العشرين عامًا، بسبب التسجيلات الغنائية وأدوار التمثيل التي لعبها. وفي الفترة بين 2002 و2008 اشترك في 8 أفلام وحقق بذلك 100 مليون دولار.

كانت مادة الرياضيات هي المفضلة لدى ويل سميث أثناء الدراسة في المدرسة، وقال في إحدى الحوارات التليفزيونية إنه لو لم يكن ممثلًا، لأصبح مهندس كومبيوتر.

ولكن بالرغم من ذلك، لم يحصل سميث على شهادة ما قبل الجامعة، نظرًا لانشغاله في هذه الفترة بالموسيقي والغناء.

تزوج ويل سميث مرتين؛ الأولى من الممثلة شيري فليتشر، لمدة ثلاث سنوات بدءً من عام 1992 وحتى عام 1995، ولديهما طفل واحد.

ثم التقي بزوجته الحالية جادا بينكيت سميث، أثناء تصوير مسلسل The Fresh Prince of Bel-Air، ولكن لسوء الحظ لم تحصل جادا على الدور المرشحة له، لكن ظلت بينها وبين سميث علاقة صداقة، حتى تزوجا في عام 1997 ولديهما طفلين.

قال الرئيس الأمريكي الحالي، إنه يتمني إذا تحولت حياته إلى عمل فني أن يكون ويل سميث هو من يجسد شخصيته، موضحًا أنهما تناقشا في إمكانية تحويل الفكرة لمشروع حقيقي.

يصرح دائمًا الممثل الأمريكي إنه شخص إيجابي لا يحب اليأس، فيقول في أحدي الحوارات "أعطني مشكلة، وسأقول لك الحل عل الفور، فأنا رجل يحب أن يعيش حياته، وهذا شعور لا يمكنك أن تتظاهر به، فحتى الكاميرا تشعر أنني سعيد".

لعب ويل سميث وابنه جادين، دور الأب والابن على الشاشة في فيلمين، أولهما الفيلم الدرامي The Pursuit of Happyness، إنتاج عام 2006، ثم ظهرا معًا في فيلم الخيال العلمي After Earth إنتاج عام 2013.

هناك أمرين يخصان هذا الفيلم الذي أنتج عام 1997، أولهما أن الفيلم لم يكتب لشخص ذو بشرة سمراء كما أعتقد البعض، وقد رشح لدور ويل سميث في البداية الممثلان كريس أودونيل وديفيد شويمر.

وثاني أمر أن المخرج والمنتج ستيفين سبيلبيرج، الذي كان يعمل في الفيلم كمنتج تنفيذي، هو من أقنع ويل سميث بأداء الدور، وأرسل له طائرة هليكوبتر بقرب منزله كي تستقله ليوقع العقد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل