المحتوى الرئيسى

بالصور| وزيرا دفاع مصر وفرنسا يتفقدان عددا من الوحدات البحرية المصرية

09/25 19:45

استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسى، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء، الذي حضره عدد من قادة القوات المسلحة، آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى المصرى الفرنسى، والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

وأكد القائد العام على عمق الروابط والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، والتعاون المشترك فى مجالات التسليح والتدريب والتصنيع العسكرى المشترك ونقل وتبادل الخبرات بين الجانبين فى العديد من المجالات، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح الإستراتيجية المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد لودريان أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن والإستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ، مشيداً بما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة وتعاون على كافة الأصعدة ولا سيما فى المجال العسكرى، وبما يتناسب مع التحديات المشتركة التى تواجهها شعوب ودول المنطقة.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسى بالقاهرة.

وعقب اللقاء، اصطحب الفريق أول صدقى صبحى؛ وزير الدفاع الفرنسى؛ لمقر قيادة القوات البحرية بالإسكندرية، حيث قاما بجولة تفقدية شملت عدد من الوحدات البحرية فرنسية الصنع التى انضمت للخدمة حديثا بالقوات البحرية المصرية، وكان فى استقبالهما الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

بدأت الجولة بزيارة يخت "المحروسة"، حيث شاهدا فيلماً تسجيلياً عن الباخرة التى تعد من أقدم العائمات البحرية فى العالم، وارتباطها بأبرز الأحداث التى شهدتها مصر على مدار التاريخ، حيث عبر الوزير الفرنسى عن سعادته بما لمسه من قيمة تاريخية وإنسانية تمثلها المحروسة، وأشاد بالعناصر القائمة بالعمل على صيانتها والاحتفاظ بقدرتها على الإبحار.

كما شملت الجولة زيارة للفرقاطة المتطورة متعددة المهام "تحيا مصر" من طراز "فريم"، حيث استمعا إلى شرح من قائد الفرقاطة تناول الإمكانيات المختلفة للفرقاطة، وأبرز الأنشطة التدريبية والمهام العملياتية التى نفذتها منذ دخولها الخدمة بالقوات البحرية.

وتفقد الوزيران حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" من طراز "ميسترال"، والتى تعد من أحدث القطع داخل صفوف القوات البحرية المصرية، وأثنى الوزيران على مستوى الكفاءة والاحترافية للأطقم التخصصية والفنية التى تعمل على متن الحاملة، وتنفيذ برامج التدريب المكثفة لاستيعاب أحدث ما وصل إليه العالم فى التكنولوجيا فى مختلف أنظمة التسليح والاتصالات وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل