المحتوى الرئيسى

«كل حلفائك خانوك ياريتشارد».. «إريتريا» تهاجم الحوثيين في باب المندب

09/25 19:14

أفادت تقارير إيطالية وأريترية، اليوم الأحد، أن ميليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في جزر حنيش اليمنية، انقلبت على حليفها الموضوعي السابق في إريتريا، وهاجمت ميناء عصب الإستراتيجي في باب المندب، المقابل للجزر اليمنية، الأمر الذي أحدث مواجهات مسلحة بين المليشيات والقوات الإرتيرية في المياة الدولية.

وذكر موقع "نيغريسي" الإيطالي المتخصص في الشؤون الأفريقية، أن مصادر كثيرة تحدثت عن مواجهات مسلحة بين الحوثيين والإريتريين، بعد اتهام الحوثيين أسمرا، بتمكينها قوات التحالف العربي من تسهيلات لوجستية في ميناء عصب الهام.

وأوضحت منظمة البحر الأحمر الديموقراطية المعارضة للنظام الإريتري، أن الحوثيين هاجموا بالقذائف المدفعية ميناء ومطار عصب العسكري، بعد اتهامهم نظام أريتريا بالتعاون مع قوات التحالف العربي.

وأضاف الموقع الإيطالي نقلاً عن مصادر أخرى، أن 5 آلاف يمني مؤيدين للشرعية وللتحالف العربي يتدربون حاليًا في منطقة عصب، وهو الخبر الذي نفته السلطات الإريترية في وقت سابق هذا الشهر، لتطويق التمرد الحوثي، بإحكام الطوق عليه ومنعه من استغلال الممرات البحرية والجزر اليمنية المقابلة لسواحل القرن الإفريقي لتهريب السلاح والمقاتلين المرتزقة من دول المنطقة المنطقة مثل أريتريا وأثيوبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل