المحتوى الرئيسى

عمرو كامل نائب رئيس تنفيذى للبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير

09/25 18:40

وافق مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأفريقى "Afreximbank" على تعيين عمرو كامل، نائب رئيس تنفيذى للبنك، خلفًا للدكتور بنديكيت أوراما الذى تمت ترقيته كرئيس للبنك فى سبتمبر الماضى.

وأعلن مجلس الإدارة الموافقة على التعيين خلال الاجتماع 110 لمجلس إدارة البنك بنيجيريا، اليوم الأحد، على أن يتم تنفيذ القرار بدءًا من أكتوبر المقبل.

وسيتولى كامل مهام تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات والإشراف على أنشطة البنوك، بما فى ذلك إدارة علاقات العملاء، وتمويل المشروعات، وتنمية الصادرات والقروض المشتركة وتمويل التجارة، بما فيها الضمانات والتمويل المتخصصة، وأسواق رأس المال العالمية.

قال الدكتور بنديكيت أوراما، الرئيس التنفيذى لأفريكسيم بنك، فى بيان صادر منذ قليل، إن عمرو كامل أحد النواة الرئيسية للبنك منذ تأسيسه، وعمل به منذ 21 عامًا، وشارك فى تطوير الأعمال، ويعتبر ضلعًا رئيسيًّا فى المهام المتخصصة كزيادة حقوق المساهمين وتأسيس مكتب البنك بأبوجا بنيجيريا ووضع برامج للدول الأعضاء.

يُشار إلى أن كامل درس الاقتصاد فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة.

وبدأ حياته المهنية المصرفية عام 1985، تَقلَّد خلالها مناصب مختلفة بعدة بنوك أبرزها بنك الاعتماد والتجارة، وبنك أوف أمريكا، قبل أن ينضم إلى Afreximbank عام 1995.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل