المحتوى الرئيسى

سلطات القرم تشكر أوكرانيا على حصارها الاقتصادي

09/25 18:16

17:44 25.09.2016(محدثة 17:45 25.09.2016) انسخ الرابط

أعلنت سلطات شبه جزيرة القرم الروسية عن فشل الحصار الاقتصادي الذي فرضته سلطات كييف عليها منذ عام.

نقلت قناة "RT" عن ميخائل شيريميت النائب الأول لرئيس حكومة القرم قوله الأحد 25 سبتمبر/ أيلول، "أشكرهم (سلطات كييف) على هذا الحصار، لأننا استطعنا في فترة قصيرة القيام بتطوير قطاعنا الزراعي، كما قمنا بإعادة تنظيم أعمالنا مع الجزء القاري من روسيا".

وأضاف "شيريميت" أن القائمين على هذا الحصار دمروا القطاع الزراعي في محافظة خيرسون الأوكرانية التي كانت تزود أسواق القرم بخضروات وفواكه على مدى سنوات عديدة.

يذكر أن حصار كييف الاقتصادي المفروض على القرم العام الماضي منع المنتجات الأوكرانية من دخول أسواق شبه الجزيرة، الأمر الذي سرع وتيرة تكامل القرم اقتصاديا مع روسيا.

ويشار إلى أن  شبه جزيرة القرم كانت قد عادت إلى قوام الوطن الأم روسيا سنة 2014، بنتيجة استفتاء جرى هناك، حيث صوت أكثر من 95% من سكان القرم لصالح عودة شبه الجزيرة إلى روسيا.

انظر أيضا: بوتين: موضوع القرم انتهى تشوركين: مسألة صفة القرم لم تناقش في مجلس الأمن الدولي ولن تناقش ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا

فشل, حصار اقتصادي, سلطات القرم, القرم, أوكرانيا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وزير النقل الروسي سيبحث مع الرئيس السيسي مسائل استئناف الرحلات الجوية

ذكر مصدر في المكتب الصحفي لوزارة النقل الروسية، اليوم الأحد، أن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، الذي يتوجه الى مصر خلال الأيام القريبة القادمة، سيجتمع خلال زيارته بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة مسائل أمن الطيران واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

أمريكا تستمر في التضليل...سامانثا باور: الأسد لا يؤمن إلا بالحل العسكري

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في مجلس الأمن الدولي سامانثا باور إن الرئيس السوري بشار الأسد لا يؤمن إلا بالحل العسكري في بلاده.

زعيم بوكو حرام ينفي مقتله بمقطع فيديو

ظهر أبو بكر شيكاو، زعيم حركة "بوكو حرام" المتشددة في مقطع فيديو جديد، اليوم الأحد، نافيا تصريحات الجيش النيجيري حول إصابته بجروح خطيرة إثر غارة للقوات الجوية.

سقوط قذيفة مدفعية على لواء إسكندرون والقوات التركية ترد

سقطت قذيفة مدفعية من ريف اللاذقية بسوريا على ناحية يايلاداغي التابعة لمحافظة لواء إسكندورن جنوب تركيا دون أن تسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.

الائتلاف السوري والجيش الحر يرفضان رعاية روسيا للمفاوضات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل