المحتوى الرئيسى

مجلة أمريكية تكشف 7 احتياطات لحماية مقاتلات إف16

09/25 17:31

كشفت مجلة ناشيونال انترست اونلاين أن المقاتلات الأمريكية الأساسية مثل طراز "اف16" عرضة للهجوم السيبراني، وفقا لما ذكره أحد كبار القادة بالقوات الجوية الأمريكية.

وأكدت المجلة أن كبار القادة الجويين للولايات المتحدة يعملون على وضع خطة لـ "حملة سيبرانية" من سبعة إحتياطات لمواجهة التهديدات الإليكترونية المتوقعة ضد مقاتلات اف 16 ومقاتلات من طرازات اخرى، وفقا لمدير تحرير موقع Scout Warrior  المتخصص في الشؤون العسكرية في مقاله بالمجلة.

وأشارت المجلة أن السيناريوهات المتوقعة للهجمات السيبرانية ضد الأسلحة الأساسية تشمل تعطيل أجهزة GPS  لتحديد المواقع أو  الملاحة والتحديد الجغرافي وهو ما يعطل عمل المقاتلة طراز اف 35 على سبيل المثال وعدم قدرتها على تحديد الأهداف ورسم الخارئط وجمع المعلومات عن الطرف الأخر.

وفي ندوة "الحرب الجوية السنوية" لرابطة سلاح الجو الأمريكية، تحدثت الجنرال إلين ماري، قائد قوات العتاد الجوي العسكري، عن أن  انطلاق المقاتلة اف 16 في مهمة هجومية يعتمد بشكل أساسي على أجهزة الحاسب الألي.

وقالت ماري إن خطة التصدي للهجمات السيبرانية ستعتمد أولا على تأمين نقاط الضعف السيبرانية داخل السلاح قبل تنفيذ أي عملية، وثانيا الإعتمادعلى تصميم انظمة سيبرانية تتميز بالمرونة والقدرة على حماية نفسها من الهجمات وتحديث انظمة السوفت وير الخاصة بها ذاتيا إذا احتاج الأمر، وثالثا الإعتماد على مهندسي وخبراء الشؤون الأمنية للقوات الجوية في التأكد من سلامة الأسلحة ورابعا ضمان قدرة الأسلحة على مرونة أنظمة اسلحة ضد الهجمات السيبرانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل