المحتوى الرئيسى

هل ستباع تويتر حقاً؟

09/25 17:27

نشرت في الفترة الأخيرة عدة تقارير تفيد بإمكانية بيع الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وعلى الرغم من عدم صدور أي تصريح يؤكد أو ينفى هذا الأمر، إلا أن عدد كبير من وسائل الإعلامية العالمية قد نقلت عن مصادر مقربة من الشركة، أن هناك مباحثات تدور بالفعل بين الشركة من جهة وشركات تقنية كبرى من جهة أخرى.

وتويتر هو واحد من أهم وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيراً، ولم يكن من المتوقع أن تثار أية أخبار عن بيعه سابقاً، ولكن ومع بطء نمو إيراداته وتراجع أسهمه، يبدو أن ملاك الموقع قد فكروا بالفعل في بيعه.

وطبقاً لعدة مصادر فإن مجموعة ألفابيت المالكة لجوجل، وشركات آبل، مايكروسوفت وفيسبوك، قد أبدوا اهتماماً بشركة تويتر، ورغبة غير معلنة في شراءها.

أما بالنسبة للسعر المتوقع للصفقة، فقد ذكرت المصادر الإعلامية أن مؤسسي الشركة قد ضعوا مبلغ لن يقل عن 30 مليار دولار كأساس لبداية المفاوضات، وهو الرقم الذي يقرب مجموعة ألفابيت المالكة لجوجل من إمكانية الحصول على الصفقة، نظراً للأرباح الخيالية التي استطاعت المجموعة تحقيقها العام الماضي والتي تجاوزت شركة آبل، ونظراً أيضاً لافتقاد جوجل لشبكة تواصل اجتماعي فعالة عوضا عن جوجل بلس الذي قررت الشركة غلقه في المستقبل القريب.

ترى من سيتمكن من حسم الصفقة .. لننتظر حتى نعرف.

مستطيلات جوجل تنتشر قبل الرابع من أكتوبر

فيسبوك تعلن عن استحواذها على شركة تقنية جديدة

هواوي تواصل تحدي التوقعات وتحصد 20 جائزة في معرض الكترونيات المستهلك 2016

المفوضية الأوروبية تصدر قرارها النهائي: آبل مطالبة بدفع 14.5 مليار دولار

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل