المحتوى الرئيسى

الثقافة الجنسية والرياضة النسائية والصحة في مشروعات إعلام القاهرة

09/25 15:56

ينظم قسم الإذاعة و التليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة يومي ٢٧ و ٢٨ سبتمبر مهرجان مشاريع تخرج طلبة ٢٠١٥/٢٠١٦ ، وذلك في تمام العاشرة صباحا بقاعة علي باشا مبارك بكلية دار العلوم.

و يشارك الخريجون في المهرجان من خلال ١٤ فيلما تسجيليا و٤ برامج إذاعية تعرض على مدار يومي المهرجان.

وتتناول المشروعات موضوعات وقضايا مختلفة يعاني منها المجتمع المصري، وتطرح حلولًا إبداعية للتغلب عليها.

ويحاول مشرع “نوت” توثيق ريادة المصريين القدماء لعلم الفلك، بينما يقدم مشروع “اجترار” طاقة نور تسري في حياة كل من لديه طفلا يعاني من اضطراب التوحد.

ويكشف مشروع “كدبة أيلول” عن وهم الإسلاموفوبيا بعد ١١ سبتمبر، بينما يتعرض فيلم “تاء مربوطة” حال الرياضة النسائية في مصر وما وصلت إليه وكيف استطاعت الفتيات الانتصار على تقاليد المجتمع.

ولم يغب عن الطلاب تقديم حال المنظومة الصحية في مصر وما تعانيه في المشروع الإذاعي “كعب داير”، وتدخل المشروعات منطقة الإنشاد الديني في الأديان السماوية الثلاثة والمزج بينها لإعلاء قيمة السلام في هارموني.

بيننا يناقش فيلم  “جلجامش” قضية الإنسان ولغز الخلود. أما حلم “الملك” فيحاول البحث عن  أبو الهول الثاني الذي يؤكد الكثير وجوده وفقا لنظرية السيمترية عند المصري القديم.

ويتعرض برنامج “لما تكبر” الإذاعي لقضية التربية الجنسية في المدارس، في حين يلقي برنامج حبلين وصندوق الضوء على المهن التي تعتمد على الصوت سواء بشكل أساسي أو ثانوي من خلال إجراء لقاءات مع المشاهير وأصحاب المهن البسيطة في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل