المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا : تعيين نائبان بكل مركز لمتابعة القمامة والمشاريع الجاري تنفيذها

09/25 17:20

كلف عصام البديوي محافظ المنيا رؤساء المراكز والمدن بترشيح نائبين بالوحدة المحلية لمتابعة ملفي القمامة والمشرعات الجاري تنفيذها مع التفرغ الكامل للملفين لسرعه انجازه وتنفيذ التكليفات الصادرة .

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأول منذ توليه محافظه المنيا ، أن حجم مشكلة القمامة كبيراً جداً ويتطلب إتباع منهجيه وأساليب مختلفة لمواجهته مؤكداً أن المحافظة ستقوم بتوفير كافة الإمكانيات لحل هذه المشكلة التي يعاني منها المواطنون في كل مكان .

وقال المحافظ إلى أن حجم المشاكل في المحافظة يعكس أن لدينا مشكله حقيقية في الاداره والتفاعل مع المواطنين قائلاً " علينا أن نغير هذه النظرة باعتبار الإنسان هو محور هذا الكون ويجب النهوض به بما يخدم طبيعة الإنسانية التي خلقنا الله عليها " .

ولفت المحافظ إلي أن مشاكل الطرق تتسبب في خسائر فادحه في الأرواح علي الطرق وأن هناك خطه لحصر كافة المطبات علي مستوى مراكز المحافظة وسيتم دهانها بألوان فسفورية ووضع علامات دواره قبلها، كما سيتم تقليص أعدادها قدر الإمكان لأنها تضر بحركة المرور وسلامة السيارات .

وأضاف انه سيقوم بمتابعه كافة المشاريع الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي إلي جانب ملف الاستثمار بالمحافظة واصفاً المنطقة الصناعية بأنها جيده ومرفقه ومقسمه ولكنها لا تعمل بما يناسب إمكانياتها .

وجه المحافظ خلال الاجتماع بإعداد إجراءات سريعة وحاسمه للبدء في استرداد أراضى الدولة المتعدي عليها وتحصيل كافة المتأخرات مع المتابعة الدقيقة والصارمة وإزالة اى حالة تعدى في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك ، لافتاً إلى انه يجب تغيير المنهجية القائمة في حملات الإزالة من خلال عدم الاكتفاء بالإزالة فقط بل رفع المخلفات وتنظيف المكان بالكامل وألا يتم ترك الطوب للمتعدي حتي لا يقوم بالبناء به مره أخري ، من اجل الحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة .

كما شدد المحافظ علي تنظيف وإزالة كافة التعديات المحيطة بمخرات السيول استعداداً لاستقبال فصل الشتاء القادم .

وأكد المحافظ أن التواصل مع المواطنين ومتابعة موقف السلع وتوفير منافذ للسلع بأسعار مناسبة للمواطنين هي أولى أولويات الحكومة خلال القترة القادمة والتي تسعى جاهدة إلى تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية والحياتية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل