المحتوى الرئيسى

شباب بأبنوب يدشنون حملة لتوفير أتوبيسات حكومية لنقل المواطنين لأسيوط - أسايطة

09/25 15:30

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » شباب بأبنوب يدشنون حملة لتوفير أتوبيسات حكومية لنقل المواطنين لأسيوط

دشن عدد من شباب أبنوب من مستخدمي الفيس بوك، حملة على صفحات التواصل الاجتماعي، تحمل أسم” حملة ألف توقيع لتوفير أتوبيسات حكومية لأبنوب”، بعد أن رصُد تزاحم الطلاب الجامعيين والموظفين الحكوميين والعاملين بالقطاع الخاص بموقف مدينة أبنوب.

وقال أيمن عيد طه، مأمور جمارك، ومؤسس الحملة، إن الطلاب والشباب والموظفين بالهيئات الحكومية بأسيوط، يعانون كل صباح ووقت الظهيرة، بسبب التزاحم دون وجود سيارات كافية، ونطالب المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بتوفير أتوبيسات نقل عام طريق أسيوط – أبنوب، لتسهيل عملية التنقل لشباب الجامعات والقضاء على أزمة المواصلات نهائيا، وحق كل مواطن أن تتوافر له مواصلات طوال اليوم بدون زحام وبسعر مناسب وبدون تحكم من أحد.

وأضاف طه حسين، مندوب مبيعات، مقيم بأبنوب، علي مدار تولي 3 محافظين وهم السيد البرعي، وإبراهيم حماد، ويحي كشك، لمحافظة أسيوط، طالبتهم بإنشاء هيئة للنقل العام بأسيوط بمعدل 2 ميني باص لكل مركز أو علي الأقل للمراكز التي تعاني من أزمة في المواصلات، لكن دون جدوي، وأيام اللواء السيد البرعي، تحدثت مع اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة الأسبق، في الأمر فقال لي: “أنت عارف الميني باص الواحد بيكلف كام، كبر مخك”.

ويرد مؤسس الحملة أن المشكلة الآن ليست فى أسعار الأتوبيس والميني باص، وهناك مجموعة ستساهم وتشترى أتوبيس، ويخضع لجميع القواعد بخصوص المحافظة، والسعر والمواعيد، لكن المرور رفض يستخرج لهم تراخيص.

يذكر أن مواقف خط أبنوب أسيوط، فى مدينة أبنوب يشهد زحامًا شديدًا فى وقت الصباح، من بعد أنتهاء إجازة عيد الأضحى، لسفر عدد من السيارات الميكروباص للقاهرة، لنقل المسافرين، وتزأمنًا مع عودة العام الدراسى مطلع الأسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل