المحتوى الرئيسى

"الصناعة" تبدأ عملية نقل المدابغ للروبيكى وتهدم أول مجموعة مدابغ بمصر القديمة

09/25 15:13

  كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة،  عن بدء الخطوات التنفيذية لمشروع نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون لمدينة الجلود بالروبيكى بمدينة بدر ، حيث تم اليوم هدم أول مجموعة مدابغ بمنطقة مصر القديمة .

أشار إلى أن النقل يهدف إلى خلق مجتمع صناعى جديد للجلود على أحدث المعايير التكنولوجية لجذب المستثمرين المتخصصين  في هذه الصناعة وفتح مزيد من الأسواق التصديرية أمام منتجات دباغة الجلود المصرية والتي تتمتع بمزايا تنافسية تؤهلها لتكون مركزاً لصناعة الجلود ومنتجاتها .

لفت الوزير إلى أنه سيتم تباعاً وعلى مدار سنة كاملة إستكمال عملية الفك والنقل والتركيب بشكل آمن وبما يضمن إستمرار العملية الإنتاجية للمصانع ، مشيراً إلى أنه بدأت اليوم ولمدة 10 أيام لجنة من المختصين الإيطالين بدراسة مشاكل المصنعين على الطبيعة وإيجاد الحلول العلمية لتنظيم وضع الميكنات ووضع خطة شاملة لتطوير هذه الصناعة بهدف الإستغلال الأمثل لمصانع الروبيكى .

قال الوزير أن الوزارة إنتهت بالفعل من إنجاز المرحلة الأولى من مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى كما تم الإعلان الاجراءات الخاصة بنقل قاطني مدابغ سور مجري العيون الي مدينة الروبيكي وكذا التعويضات الخاصة بالمدابغ التى لن تنتقل إلى المنطقة الجديدة والتي سيتم صرفها لأصحابها في نفس لحظة عملية الإزالة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل