المحتوى الرئيسى

ظريف: السعودية تستميت لاسترضاء أمريكا

09/25 13:51

12:52 25.09.2016(محدثة 12:58 25.09.2016) انسخ الرابط

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، أنّ بعض الدول في المنطقة لا تبخل جهدا في سبيل استرضاء أميركا واستمرار دعمها لهذه الدول.

ونقلت وكالة مهر عن ظريف قوله أمام جمع من الإيرانيين المقيمين في أمريكا "إنّ إنجازات الإيرانيين في مختلف المجالات العلمية مبعث للفخر والاعتزاز".

وأشار ظريف إلى الأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما إيران مضيفا "أن العالم يتابع بقلق أخبار منطقتنا وتفشي التطرف والفوضى فيها".

وأضاف "أن السعودية وبعض الدول الإقليمية تستميت لاسترضاء أميركا واستمرار دعمها لهذه الدول لأن شرعيتها معتمدة على الدعم الأمريكي بينما إيران ترى أن الأمن والاستقرار يرتكزان على عوامل داخلية".

وتابع قائلا "إن بعض الدول مثل السعودية تحتاج إلى الدعم الأجنبي لحفظ الأمن بدلاً عن الاتكال على شعوبها وقدراتها الداخلية".

وأكد "أن الأعداء يعرفون جيدا أن العقوبات لا تثني عزم الشعب الإيراني رغم المشاكل الاقتصادية والمعيشية "، معتبرا "أن شعوب المنطقة تنظر إلى إيران بمثابة جبل راسخ وعامل الاستقرار".

انظر أيضا: ظريف: إيران قلقة للغاية من الأزمة التركية ظريف: رئيس الاستخبارات السعودية السابق سيلقى مصير صدام حسين ظريف: لا يمكن لأحد في العالم أن يقول إن إيران تضررت نتيجة توقيعها الاتفاق النووي

أخبار إيران, أخبار العالم, السعودية, إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وزير النقل الروسي سيبحث مع الرئيس السيسي مسائل استئناف الرحلات الجوية

ذكر مصدر في المكتب الصحفي لوزارة النقل الروسية، اليوم الأحد، أن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، الذي يتوجه الى مصر خلال الأيام القريبة القادمة، سيجتمع خلال زيارته بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة مسائل أمن الطيران واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

روسيا ستصنع أيفونا خاصا بها

أعلن رئيس "روس إلكترونيكا" إيغور كوزلوف، عن خطط لإصدار هاتف ذكي روسي الصنع، تمكن مقارنته بهاتف أيفون من حيث الجودة ولكنه أرخص بسبع مرات، حسبما نقلت قناة "RT" الروسية.

قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي على اليمن

قتل وأصيب ستة وعشرين شخصا، اليوم السبت، في غارات لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على سبع محافظات يمنية.

بالصور..."الأدميرال كوزنيتسوف" تستعد للعملية العسكرية الكبرى فى سوريا

تستعد روسيا لإرسال حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" إلى البحر الأبيض المتوسط من أجل دعم العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي" حيث تحمل هذه السفينة مجموعة كاملة من الأسلحة والطائرات العسكرية.

السودان ينفي صلته بحادثة الباخرة الأمريكية "كول"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل