المحتوى الرئيسى

انطلاق مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود تحت عنوان "الوسط المفقود" غداً

09/25 12:40

تنطلق فعاليات مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - ما وراء الحدود - تحت عنوان "الوسط المفقود" غداً الأثنين 26 سبتمبر 2016 ، والذى تنظمه مجموعة "سي بي آي بيزنس" الإعلامية بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني.  

ويعد مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ما وراء الحدود "الوسط المفقود" حدث هام يجمع بين أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص ليناقشوا مواضيع جوهرية بما يخص بناء القدرات وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه القطاع والعمل على بناء مؤسسات صغيرة ومتوسطة تتسم بكونها أكبر وأكثر طموحاً يكون لها مساهمة فعالة في زيادة النمو الاقتصادي في البلاد.

ويشكل هذا الحدث فصلاً جديداً في عالم الأعمال من خلال تجسيد مناقشات عديدة والكشف عن التحديات اضافة الى طرح حلول مناسبة بما يؤثر على مصر والعالم ككل.

ويعتبر مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود "الوسط المفقود" مشروع عملي للغاية حيث يستعرض في مقدمة اعماله التحديات الاساسية وتأثيرها على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر والحاجة إلى إيجاد طاقة إنتاج قصوى، خاصة انه بلغ عدد هذه الشركات ١.٦ مليون شركة، إلا أن ما يقارب ٨٠% من هذه الشركات لا يتجاوز عدد العاملين فيها أربعة موظفين أو أقل.

وهناك حقائق وقواعد ثابتة بما يخص كافة الأسواق ذات الكثافة السكانية العالية، ولكن يبين المؤتمر كيفية خلق نمو اقتصادي مرتفع يؤدي الى تعزيز القدرة الانتاجية لجذب فرص عمل في الاسواق بما يضمن تحقيق الربحية.

ومن خلال هذا المؤتمر ستتمكن الشركات من الحصول على أجوبة حول "خيارات التمويل وآلية التعامل مع الجهات الممولة ، القدرة على جذب الموظفين ذوي المهارات العالية ، العوامل الاقتصادية الاساسية وكيفية الخوض في هذا المضمار ، النظم الاقتصادية وكيفية العمل بها"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل