المحتوى الرئيسى

عميد "إصول الدين" في الزقازيق يوضح استعدادات الكلية للعام الجديد

09/25 11:56

قال الدكتور محمد البيومي عميد كلية أصول الدين في الزقازيق، إن كلية أصول الدين في الزقازيق، أتمت استعداداتها والمتمثلة في استقبال الطلاب الجدد من قبل متخصصين في مجالات الرعاية الاجتماعية والنفسية والعلمية لتأهيلهم لدخول المرحلة الجامعية.

وأكد البيومي، على تقديم ملف متكامل لكل طالب متضمنا كل ما يتعلق بالإجراءات المطلوبة منه سواء في تقدمه للالتحاق بالكلية أو استمراره في الدراسة فيها في فرقها المختلفة، إضافة إلى عمل بروشور للتعريف بالكلية وتاريخها ومسيرتها على مدى أكثر من 30 عاما والتعريف بعلمائها وأعلامها ومناهج الدراسة فيها.

وأوضح أن الكلية ستعقد ندوات إرشادية أكاديمية لطلاب الفرقة الثالثة لتعريفهم بأقسام الكلية الأربعة (التفسير وعلومه- الحديث وعلومه – العقيدة والفلسفة – الدعوة والثقافة الإسلامية).

وأضاف عميد الكلية، أنه بالاتفاق والتعاون مع كلية الطب جامعة الأزهر سيتم عمل التحاليل اللازمة لكل طالب للكشف عن وجود فيروس سي أو بي وفي حالة وجود نتيجة إيجابية لأحدهما سوف تتولى الكلية بالتنسيق مع كلية طب الأزهر بالقاهرة تقديم العلاج اللازم والرعاية المطلوبة لأي طالب مصاب بهذين الفيروسين أو أحدهما.

وشدد على أنه جرى تجهيز مستشفى الطلبة الموجود بالحرم الجامعي لكلية أصول الدين بأحدث الأجهزة الطبية في مجال العيون والأسنان وأمراض الباطنة والإسعافات الأولية وإجراء عمليات اليوم الواحد، إضافة إلى تجهيز قاعات الدراسة بالكلية إلكترونيا لمواكبة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية لجميع فرق الكلية وإعلانها بلوحات الإعلانات الخاصة لذلك حتى يتمكن الطلاب من بدء المحاضرات من أول يوم في الدراسة .وجرى عقد اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس للتأكيد على الالتزام بالمحاضرات والمناهج الدراسية المقررة من قبل لجنة المناهج بالجامعة وسرعة الانتهاء من إعداد الكتب الدراسية في صورة لائقة حتى يتسنى للطلاب الحصول عليها مع بدء العام الجامعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل