المحتوى الرئيسى

"ناهض حتر" يتصدر "تويتر" والنشطاء: عمرها شريعة الغاب ما عمرت بلاد

09/25 11:41

أثار خبر اغتيال الكاتب السياسي الأردني ناهض حتر صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل بعمّان، غضب وحزن الشعب الأردني، وتصدر هاشتاج “#ناهض_حتر” بعد ساعات من اغتياله على قائمة “ترند تويتر” الأكثر تداولا، وما بين الألم والحزب والشجب توالت تغريدات النشطاء، حيث اعتبرها البعض “نكبة” وليست مجرد جريمة.

وفي تغريدة صارخة قال الناشط“OMAR”: “كل من يفرح بمقتل #ناهض_حتر هو ضمنيا ً مع شريعة السلاح وتصفية الدم بالشوارع واسقاط القانون ... اخجلوا على انفسكم .. عمرها شريعة الغاب ما عمرت بلاد”.

كل من يفرح بمقتل #ناهض_حتر هو ضمنيا ً مع شريعة السلاح وتصفية الدم بالشوارع واسقاط القانون

اخجلوا على انفسكم عمرها شريعة الغاب ما عمرت بلاد

وقال الناشط “جلال شهدا”: “اختلفتم او اتفقتم مع أفكاره وتوجهاته، لا يجوز ابدا ان تكون الرصاصة ردا على أفكار واراء وكتابات صحافية. اغتيال الكاتب #ناهض_حتر”.

اختلفتم او اتفقتم مع أفكاره وتوجهاته، لا يجوز ابدا ان تكون الرصاصة ردا على أفكار واراء وكتابات صحافية. اغتيال الكاتب #ناهض_حتر. pic.twitter.com/UGeYYaRu6l

أما الناشط “Garcia Smadi” فقال: “القانون في هاي البلد صارت شريعة غاب #ناهض_حتر #”.

القانون في هاي البلد صارت شريعة غاب #ناهض_حتر #Jo https://t.co/3BDo0Hj1hi

وعن المختلفين مع حتر في مبادئه، قال”صالح”: “طبعاً ضد قتل #ناهض_حتر لكني مع محاكمته ثم إعدامه لتطاوله على أقدس المقدسات لعنة الله عليه!”.

طبعاً ضد قتل #ناهض_حتر لكني مع محاكمته ثم إعدامه لتطاوله على أقدس المقدسات لعنة الله عليه!

*تخيل عزيزي إن هالكلب نشر هذه الصورة قبل أيام! pic.twitter.com/7c226O7mtg

ورأى الناشط “مجدوفيش”: “اختلافك بالرأي مع انسان لا يبرر لك انهاء حياته بكل هالبرود! سبحانه هو اللي بحاسب بس ،، همجيه مقرفه و لازم ياخد اعدام!”.

اختلافك بالرأي مع انسان لا يبرر لك انهاء حياته بكل هالبرود! سبحانه هو اللي بحاسب بس ،، همجيه مقرفه و لازم ياخد اعدام!

وقال “Abdullah Alsamir”: “ربما يكون استهزء بدماء السوريين الذين عانوا من ظلم الطاغية المستأسد، ولكن لا يجب قتله، الذي يجب قتاله هو حامل السلاح على الارض #ناهض_حتر”.

ربما يكون استهزء بدماء السوريين الذين عانوا من ظلم الطاغية المستأسد، ولكن لا يجب قتله، الذي يجب قتاله هو حامل السلاح على الارض #ناهض_حتر

وقال “Shadi Jaber” تعليقاً على المناهضين لمبادئ حتر: “بعيدا عن سبب مقتل #ناهض_حتر  ومن القاتل وما هي دوافعه .. كما ترون في الصورة فتاه مسلمة تساعد في اسعاف حتر من موقع الجريمة #هذا_هو_الاردن”.

بعيدا عن سبب مقتل #ناهض_حتر ومن القاتل وما هي دوافعه

كما ترون في الصورة فتاه مسلمة تساعد في اسعاف حتر من موقع الجريمة #هذا_هو_الاردن pic.twitter.com/X5VbBKdRNH

وفيما يلي سلسلة من التغريدات الرافضة لاغتياله رغم مواقفه وروسماته:

انا لم اكن من المعجبين ب #ناهض_حتر ولا بكتاباته ولكن لا يحق لأي انسان ان يقتل بسبب رأي او مبدأ هو حر فيه

نحن كأردنيين ضد قتل #ناهض_حتر رغم اساءته ووجوب محاسبته ، لكن يجب أن لا نفتح المجال لكلاب بشار وحزب الله أن يحولوا المسيء إلى بطل .

سقط القتيل مجندلا وبه دمٌ

شتم الإله ولم يتب متبجّحـا

متغطرسا بين الأنام بنفسهِ#ناهض_حتر pic.twitter.com/0b4mj9CxRK

وقد تم اغتيال الناشط السياسي الأردني ناهض حتر على مدخل قصر العدل في عمّان صباح اليوم الأحد، وتمكنت قوات الشرطة الاردنية من اعتقال أحد مطلقي النار على حتر، مشيرة إلى ان دوافع الاغتيال لم تعرف بعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل