المحتوى الرئيسى

من لبنان ومصر والمكسيك.. 4 عروض بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح

09/25 11:27

عُرضت أمس السبت الموافق 24 سبتمبر  4 مسرحيات على مسارح القاهرة المختلفة، ضمن فاعليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى وهى "الإنسان الطيب "،  عرض"بس أنا بحبك"، "القروش الثلاثة"، و"فينوم هاملت".

 "الإنسان الطيب" عرض  حاصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فى الدورة التاسعة للمهرجان القومى للمسرح المصرى، وعرضت على مسرح الطليعة، و يتناول بحث سيكولوجى فى جوهر الإنسان وذاته الأصيلة، والبحث عن جوهر فرديته وسط الأنا الضائعة فى الفكرالمسطح والتشويش والعداء والبعض والدموية والإدعاء الكاذب والأقنعة المتوالية طول اليوم، لينتزع ويسقط تلك الأقنعة المزيفة، ويغوص داخل ذاته فى تأمل صوفي ليكتشف ويصل إلى اللب والجوهر الحقيقي، وتعتمد التجربة على الشكل الموسيقي كقالب يغلف العرض بأكمله، العرض تأليف وإخراج سعيد سليمان.

 وعرضت مسرحية "بس أنا بحبك" من لبنان على مسرح الغد، وعبر العرض عن مسيرة أمتدت لأكثر من ثلاث عقود ويتكأ على الحكي والتجارب،  فهو عرض نسوي يتناول قصصًا حقيقية تدور حول العنف المنزلى، أخرجته لينا أبيض.

ومن مصر عرضت مسرحية "القروش الثلاثة" على مسرح الطليعة ويتناول تصور بطريقة عفوية مبدأ "في البداية الطعام، ثم الأخلاق” وتم ترجمتها إلى عدة لغات وتم تعريبها تحت مسمى ملك الشحاتين لنجيب سرور، والمأخوذه عن رائعة الكاتب بريتولد بريخت والذي يعتبر من أهم كتاب المسرح العالمي في القرن العشرين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل