المحتوى الرئيسى

بهدف نقل تجربته الرائدة للمنطقتين العربية والأفريقية.. بنك الطعام المصرى يوقع بروتوكولى تعاون مع نظيره السودانى والاتحاد العربى للعمل التطوعى

09/25 11:03

وقع بنك الطعام المصرى بروتوكولين للتعاون مع بنك الطعام السودانى والاتحاد العربى للعمل التطوعى وذلك لنقل تجربة بنك الطعام المصرى الرائدة للمنطقتين العربية والأفريقية.

وأبرم الدكتور معز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى بروتوكول التعاون مع الدكتور إبراهيم محمد عثمان الأمين العام لبنك الطعام بالسودان، وذلك لتنفيذ الاستثمارات والمشروعات المشتركة ومعالجة سوء التغذية.

وتضمنت بنود البروتوكول نقل التجارب والخبرات من بنك الطعام المصرى إلى السودانيين وإقامة دورات تدريبية وتوفير فرص العمل للجانب السودانى فى مصر، إلى جانب استزراع أراضٍ فى السودان.

وقال الدكتور معز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، إن الزيارة للسودان تهدف إلى التطبيق الناجح لتجربة بنك الطعام المصرى ونقل تلك الأفكار والخبرات إلى السودان للاستفادة منها فى القضاء على الفقر، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى تعليم وتأهيل القادرين على عدم إهدار الطعام، مؤكدا أن ما يهدر من غذاء فى العالم يمثل صدمة كبيرة مقارنة بعدد الجوعى، ووعد بتزويد السودان بكل التجارب لمكافحة الجوع وسوء التغذية.

وقالت مشاعر الدولب، وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعى، إن السودان يتطلع للاستفادة من تجربة بنك الطعام المصرى الرائدة فى العالم متوقعة أن يحذو بنك الطعام فى السودان حذوه حتى تعم الفائدة بين البلدين.

وأكد هاشم على محمد خير، رئيس مجلس إدارة بنك الطعام بالسودان، خلال محاضرة عن تجربة بنك الطعام المصرى، أن الاستفادة من تجربة بنك الطعام المصرى تمثل أهمية قصوى فى العمل التطوعى باعتبارها تساهم فى تقليل حدة الفقر.

ووقع بنك الطعام المصرى أيضا بروتوكول تعاون مع الاتحاد العربى التطوعى وذلك بهدف التعاون المشترك من أجل دعم المجتمعات الأكثر احتياجا بالمنطقة العربية وأفريقيا والعمل على تنفيذ وتطبيق بعض البرامج المدروسة والمعدة بمعرفة بنك الطعام المصرى والتى تهدف إلى الاستفادة المثلى من الطعام والعمل على وصول الطعام المناسب واللازم للأفراد طبقا للاحتياج

وقع بروتوكول التعاون الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى وعبدالعزيز راشد السندى، رئيس الاتحاد العربى للعمل التطوعى.

وفى هذا الإطار، قال الدكتور معز الشهدى: إن بروتوكول التعاون يأتى رغبة من بنك الطعام المصرى والاتحاد العربى للعمل التطوعى فى التعاون المشترك من أجل دعم المجتمعات الأكثر احتياجا بالمنطقة العربية وأفريقيا. وأشار إلى أن بنود البروتوكول تتضمن دعم العمل التطوعى وتوفير الطعام للفئات المستحقة الغير قادرة على العمل وتأهيل وتدريب الفئات المستحقة القادرة على العمل وتنظيم عشوائية العمل الخيري وإطلاق حملات التوعية بعدم إهدار الطعام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل