المحتوى الرئيسى

لاعبون يكرهون «التبديل».. شيكا قال للمعلم: «إنت زهقتني يا راجل»

09/25 23:48

غالبًا يكونون من أبطال اللعب الرجولي، وأصحاب الحماس الزائد، وغير المتقبلين للهزيمة مطلقًا.. هذا النوع من اللاعبين دائمًا ما يظن ويشعر بل يثق في أن تغيير نتيجة المباراة للأفضل سيكون بقدميه هو.. حماسه لنفسه ولفريقه ينتج عنه غضب من تغييره على يد المدير الفني أيًّا كان هذا المدير الفني.

أمس السبت شهد حدوث واقعتين من هذا النوع، الأولى كان بطلها نجم ريال مدريد الإسباني كريستسانو رونالدو، الذي نشرت له القناة الرابعة الإسبانية فيديو وهو على مقاعد البدلاء، يسب فيه زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي، بلفظ خارج بعد تغييره، وذلك في الدقيقة 72 من لقاء الريال مع لاس بالماس بالأسبوع السادس من الدوري، وقتما كانت النتيجة 2/1 للريال، لكن بعد خروج رونالدو سجل بالماس هدفًا في الدقيقة 85 وانتهى بالتعادل الإيجابى 2/2.

أما الواقعة الثانية فكانت في لقاء العودة بدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمس بين الوداد المغربي والزمالك، إذ شهدت الدقيقة 67 خروج باسم مرسي ونزول أيمن حفني وقتما كانت النتيجة 5/1 للوداد، ويتبقى له هدف كي يصعد على حساب الزمالك الفائز في الذهاب 4/0.

باسم لم يصدق أن مؤمن سليمان يرغب في تغييره بعدما سجل الهدف الوحيد للأبيض، ولما تأكد أبدى استغرابه وانفعل خلال خروجه، لكن ثبتت صحة رؤية سليمان حين أحرز ستالنلي الذي أبقى عليه في الملعب الهدف الثاني في الدقيقة 82 وقتل آمال الوداد.. والمفارقة أن الهدف كان من صناعة أيمن حقني، بديل مرسي.

وهناك لاعبون مصريون كثر عُرف عنهم الغضب عند تغييرهم، يأتي على رأسهم حسام غالي لاعب الأهلي، صاحب الموقف الشهير مع مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي، وذلك حين كانا في توتنهام الإنجليزي.

ففي مباراة هامة جدًا لنادي توتنهام الإنجليزي أم بلاك بيرن "موسم 2006-2007" ربما تحسم صراع الفريقين على حجز أحد المراكز الخمسة الأولى بجدول البريميرليج، نزل حسام غالي كبديل في الدقيقة 30، ولما تأخر الفريق بهدف، قرر مارتن يول إشراك روبي كين بدلًا من غالي في الدقيقة 61 للحاق بالمباراة، فخرج غالي مسرعًا وخلع قميصه وألقى به في وجه مدربه، متجهًا إلى غرفة خلع الملابس!

أحرز توتنهام هدف التعادل مع بلاك بيرن، واستطاع حصد المركز الخامس بالدوري، بينما أنهى بلاك بيرن الدوري في المركز العاشر. أما جماهير توتنهام فهتفت ضد اللاعب "يو آر نوت فيت.. تو وير ذا تي شيرت"!

رحل غالي عن توتنهام، وكان هو الخاسر الوحيد جراء أزمته.

لكن غالي كرر نفس الأمر في أكتوبر 2014 وخرج غاضبًا عقب استبداله خلال لقاء الأسيوطي في الدور الأول من الدوري موسم 2014/2015، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وقتها خرج وائل جمعة، مدير الكرة بالأهلي، ليقر بأن حسام غالي -قائد الفريق- شعر بغضب شديد لاستبداله في مباراة الأسيوطي، مبررًا: "لا يوجد لاعب لا يغضب عند استبداله أو عدم مشاركته في المباراة"، واستدرك: "ولكن الأهم أنه غضب مكتوم، لأن التجاوز في الغضب، سيليه عقوبة".

شيكابالا أيضًا له واقعتان شهيرتان، واحدة مع حسن شحاته عام 2012 في دوري أبطال إفريقيا أمام المغرب الفاسي، وقال شيكا للمعلم أثناء خروجه: "متلعبنيش معاك.. مشيني بقى! ده إنت زهقتني يا راجل، زهقتني".

تأتي تلك الحادثة عقب شجار أحمد حسام ميدو مع نفس المدرب في دور قبل النهائي ببطولة أمم إفريقيا 2006 في مصر، عقب خروجه لحساب عمرو ذكي في واقعة هي الأشهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل