المحتوى الرئيسى

د.عبد الله الهاشمي: لا حدود للأحلام

09/25 10:14

يؤكد الدكتور عبد الله الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترانس جارد أن المجموعة وضعت نصب أعينها تحقيق إنجازات بارزة في مسيرة النمو والتطور منذ وقت مبكر، مع التركيز على إحداث أثر إيجابي في حياة الناس بشكل عام وعملائها وموظفيها بشكل خاص من خلال توفير كافة السبل اللازمة لتحقيق النجاح.

مجموعة ترانس جارد، هي أحد أبرز مزودي خدمات دعم الأعمال على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل مسيرة النمو المستدام من خلال المراقبة المستمرة والشاملة للاستراتيجية التشغيلية والأهداف المؤسسية والسعي نحو التركيز على العملاء وتحسين العمليات والميزات التنافسية. ويتم تقديم هذه الخدمات من خلال 4 قطاعات رئيسية هي الخدمات النقدية، وخدمات الأمن، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرافق المتكاملة.

وقد تنوعت أنشطة المجموعة بشكل ملحوظ مؤخراً بدعم من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وأصبحت في طليعة مقدمي خدمات دعم قطاع الأعمال التجارية. أريبيان بزنس التقت الدكتور عبد الله الهاشمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وفي ما يلي نص الحوار.

أعلنت مجموعة ترانس جارد قبل فترة عن زيادة كبيرة في عدد الموظفين (حوالي 16500 موظف جديد خلال عام واحد بين مارس 2015 ومارس 2016) ... هذا رقم كبير للتوظيف أليس كذلك؟

يعود ذلك بشكل كبير إلى الأداء الجيد الذي حققته مجموعة «ترانس جارد» خلال الفترة الماضية، حيث شهدنا نمواً كبيراً في جميع وحدات أعمالنا من خلال تطوير استراتيجية الأعمال التي ترتكز على دعم العملاء والارتقاء بمستوى الأعمال التشغيلية بالشكل الأمثل وتطوير عملياتنا في الوقت ذاته.

وشهدت السنة المالية 2015/2016 تسجيل نتائج إيجابية للغاية بإيرادات تتجاوز قيمتها 1.4 مليار درهم (1,426,601,870 درهم) بزيادة قدرها 38 % عن العام السابق. وبلغت أرباح «ترانس جارد» خلال هذه الفترة أكثر من 123 مليون درهم (123,514,053 درهم) بزيادة 16 % عن العام السابق، وهذا ما يتجلى أيضاً من خلال ارتفاع عدد الموظفين أيضاً بنسبة 55 % ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 46 ألف موظف.

كيف تم استيعاب هذا العدد الكبير من الموظفين في «ترانس جارد»؟

يعمل موظفو مجموعة «ترانس جارد» ضمن 4 قطاعات رئيسية بحسب طبيعة الأعمال والخدمات وهي الخدمات النقدية، وخدمات الأمن، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرافق المتكاملة. وتعتبر وحدة أعمال الخدمات النقدية في «ترانس جارد» رائدة على المستوى الإقليمي في مجال توفير الخدمات اللوجستية النقدية.

وقد تعززت مكانة المجموعة في هذا القطاع بعد توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية في عام 2015 مع شركة إن سي آر (NCR) لتوفر للبنوك أفضل الحلول المتكاملة لإدارة أجهزة الصراف الآلي، بالإضافة إلى الإطلاق الناجح لأجهزة الإيداع النقدي الذكية بالشراكة مع(GUNNEBO) .

وتنشط وحدة أعمال خدمات القوى العاملة في قطاعات الطيران والبناء والضيافة واللوجستيات فضلاً عن تقديم حلول التعهيد الخارجي للموارد البشرية، وسجلت أداءً مميزاً للغاية خلال السنة المالية 2015/2016 من حيث ارتفاع الإيرادات السنوية بأكثر من 50 %. وشهد قسم حلول القوى العاملة في «ترانس جارد» نمواً سنوياً بنسبة 23 % ويعد من قطاعات الأعمال الراسخة داخل المجموعة.

ويمثل قطاعا البناء والطيران اثنين من أهم القطاعات الحيوية لدينا، حيث نجحت وحدة أعمال خدمات قطاع البناء بتحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 95 % هذا العام. فيما سجلت وحدة أعمال خدمات الطيران نمواً في الإيرادات بنسبة 21 % ويعمل لديها الآن طاقم مميز في مجال خدمات الطيران وتقدم خدماتها لمطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال. كما حققت خدمات «ترانس جارد» الأمنية نمواً في الإيرادات بنسبة 30 % وتواصل أيضاً لعب دور رئيسي في تشغيل نظام الكشف عن أثر المواد المتفجرات (ETD) في مطار دبي الدولي.

وساهمت الجهود المميزة لموظفي «ترانس جارد» في تحقيق خدمات المرافق المتكاملة (IFS) لنمو في الإيرادات بنسبة 9 %، وجرى توقيع عقود جديدة هامة خلال الفترة الماضية في قطاعات التجزئة والخدمات المصرفية والترفيه. وقد تحقق ذلك من خلال استراتيجية التنويع في مختلف القطاعات والتوسع في سوق أبوظبي.

يتركز عمل مجموعة ترانس جارد على خدمات دعم قطاع الأعمال هل يمكن شرح هذه النقطة؟ بشكل مفصل؟ وما هي تلك الخدمات؟

تعتبر مجموعة ترانس جارد أحد أبرز مزودي خدمات دعم الأعمال على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل مسيرة النمو المستدام من خلال المراقبة المستمرة والشاملة للاستراتيجية التشغيلية والأهداف المؤسسية والسعي نحو التركيز على العملاء وتحسين العمليات والميزات التنافسية. ويتم تقديم هذه الخدمات من خلال أربعة قطاعات رئيسية وهي الخدمات النقدية، وخدمات الأمن، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرافق المتكاملة.

وقد شهد قطاع الخدمات النقدية خلال السنة المالية المنصرمة نمواً في الإيرادات بنسبة 14 %، ويتميز بريادته وموثوقية الخدمات والاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة وأعلى مستويات خدمة العملاء. وتتمثل الخدمات الأساسية ضمن هذا القطاع في إدارة أجهزة الصراف الآلي ونقل النقود وأجهزة الإيداع النقدي الذكية وخدمات ICCS ومراكز الإيداع النقدي وغيرها. ويوجد لدى مجموعة «ترانس جارد» 480 عربة نقل مصفحة وتقدم خدماتها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع عبر مراكز الخدمة المتطورة.

وتمتلك «ترانس جارد» حصة سوقية تبلغ أكثر من 90 % من إجمالي سوق إدارة الخدمات النقدية، وهي مسؤولة عن نقل و ادارة  أكثر من 93 % من السيولة النقدية المتداولة في دولة الإمارات.

أما قطاع خدمات الأمن لدى مجموعة «ترانس جارد» فقد شهد نمواً بنسبة 30 % خلال عام واحد، ويتميز بتقديم حلول متكاملة لتلبية مختلف الاحتياجات الأمنية لعملائنا، وتشمل خدمات حماية الأصول، وأمن الفعاليات، وعمليات الحراسة، والاستشارات الأمنية، وتكامل الأنظمة الأمنية.

وتقدم وحدة أعمال خدمات القوى العاملة في المجموعة خدماتها للعديد من القطاعات بما في ذلك الطيران والبناء والضيافة واللوجستيات، وتعد أكبر شركة في هذا المجال ولديها سجل حافل بمستويات التميز في تقديم الخدمة ضمن المعايير المطلوبة. وتضم الخدمات المتنوعة في مجال الطيران خدمات الحماية، ونقل الأمتعة، وخدمات الشحن والنقل، وخدمات تنظيف الطائرات، والعديد من خدمات الدعم الأخرى.

ويقدم قطاع خدمات المرافق المتكاملة لدى «ترانس جارد» العديد من أبرز الخدمات المهمة للعديد من الصناعات بما في ذلك الخدمات الفنية، وخدمات التنظيف والضيافة وتموين الطعام، والخدمات اللوجستية، فضلاً عن الخدمات المرتبطة بالصحة والسلامة والحماية.

أنت تعمل شخصياً على تطوير استراتيجية دعم عملاء ترانس جارد، ما هي أسس تلك الاستراتيجية؟

تنوعت أنشطة مجموعة «ترانس جارد» بشكل ملحوظ مؤخراً بدعم من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وأصبحت في طليعة مقدمي خدمات دعم قطاع الأعمال التجارية. وتتمثل مهمتنا الرئيسية في تعزيز الثقة المتبادلة مع عملائنا، وتقديم حلول متكاملة لدعم الأعمال التجارية لتمكين العملاء من التركيز على أعمالهم وأهدافهم الأساسية. ونحرص منذ تأسيس المجموعة في دبي منذ عام 2001، على تعزيز مكانتا باعتبارنا الشركة الأكثر موثوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على الارتقاء بمستوى وسمعة مجموعة من أكثر العلامات التجارية المرموقة في بلادنا.

ووضعنا نصب أعيننا تحقيق إنجازات بارزة في مسيرة النمو والتطور منذ وقت مبكر، مع التركيز على إحداث أثر إيجابي في حياة الناس بشكل عام وعملائنا وموظفينا بشكل خاص من خلال توفير كافة السبل اللازمة لتحقيق النجاح.

وعملت «ترانس جارد» على تحقيق هذه الاستراتيجية من خلال تعزيز فريق الإدارة العليا وضم نخبة من كبار المتخصصين في هذا المجال لشغل عدة مناصب إدارية جديدة وإعادة تشكيل قطاعات الأعمال.

يبدو أن الجانب الأمني في الخدمات التي تقدمونها يتقدم على الخدمات الأخرى، هل يمكن أن تشرح لنا سبب ذلك؟

إننا نعمل بالشراكة مع مجموعة من أبرز المؤسسات التجارية والمنظمات الحكومية لتقديم أفضل الحلول الأمنية المصممة خصيصاً لاحتياجات قطاع الأعمال. ولدينا فريق من الخبراء والاستشاريين الذين يعملون على تطوير الأنظمة الأمنية المتكاملة ويتمتعون بخبرة عالمية واسعة في هذا قطاع توفير الخدمات لمختلف الشركات والأحداث والعمليات.

ونعمل بشكل وثيق مع العملاء لفهم الاحتياجات الأمنية الخاصة بهم بما في ذلك أبرز التهديدات والتحديات، وكذلك مساعدتهم على التخطيط بشكل أفضل في المستقبل. ونساعد عملائنا لتطوير وتحديد متطلباته الأمنية، ووضع مجموعة من المعايير لتحقيق ذلك من خلال التواصل الوثيق وتنظيم ورش العمل والتفاعل مع الجهات المعنية الداخلية والخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل