المحتوى الرئيسى

"الصحة السعودية": لم نسجل أي إصابات بسبب الأطعمة المستوردة من مصر

09/25 00:49

أكدت وزارة الصحة السعودية ، أنها لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (أ)، بين المواطنين والمقيمين بالمملكة، نتيجة تناول الفراولة المجمدة أو غيرها من الأطعمة المستوردة، من مصر .

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية على موقعها الإلكتروني أمس السبت عن بيان لوزارة الصحة نفيها ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود حالات مصابة، مؤكدة أنها لم تسجل أي حالة في أي مستشفى، ومنها "مستشفى الملك فيصل التخصصي"، داعية الجميع لتحري الدقة، وأخذ الأخبار من مصدرها، وتجنب الشائعات.

ونوهت الوزارة بأنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي على مستوى العالم أولا بأول، عبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، ومراكز مكافحة الأمراض، في كل من أمريكا وأوروبا وبالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء السعودية والتي تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية ،وأكدت أنها لم ترصُد أي إرساليات ملوثة بالفيروس.

وكانت مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أكدت اليوم أنها لم تستقبل أي حالات مرضية بسبب خضروات أو فواكه مصرية ملوثة نافية ما أشيع على بعض مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الصدد، فيما أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان الأسبوع الماضي خلو الفراولة المصرية من فيروس الكبد الوبائي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل