المحتوى الرئيسى

السيسي يؤكد أهمية رفع كفاءة شبكة الكهرباء وفقا لبرنامج زمني محدد

09/25 00:15

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية الانتهاء من تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء وفقاً للبرنامج الزمني المحدد لها، مشددا على أهمية متابعة جهود التوسع في تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بجميع المباني والمنشآت الجديدة بما يساهم في الاعتماد على تلك العدادات بشكل أكبر مستقبلاً.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم السبت، برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك بحضور كل من وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، الدكتور محمد شاكر، ووزير المالية، عمرو الجارحي.

وصرح المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن وزير الكهرباء قدم - خلال الاجتماع - تقريراً حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي تتخذها الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين خلال الفترة القادمة، فضلاً عن الجهود التي تقوم بها في إطار تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل الكهرباء من خلال خطوط الضغط الفائق والعالي وشبكات توزيع الكهرباء، ولاسيما في محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن الانتهاء من تنفيذ هذه الخطة من شأنه أن يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وخاصة بالمناطق النائية. 

وعلى صعيد الجهود التي تقوم بها الوزارة لترشيد الاستهلاك، أشار وزير الكهرباء، إلى أن الحملة الإعلامية التي أطلقتها الوزارة للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك، بالإضافة إلى التوسع في استخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع، أدت إلى انخفاض أحمال الكهرباء بمقدار 1500 ميجاوات. 

وقال الدكتور محمد شاكر، إن وزارة الكهرباء قامت بتوزيع 5ر9 مليون لمبة لد للاستخدام من جانب المواطنين، فضلاً عن استبدال نحو 2ر1 مليون لمبة خاصة بإنارة الطرق بلمبات اللد بما يساهم في جهود ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الكهرباء استعرض - خلال الاجتماع - أيضاً التصور النهائي لدفن كابلات الضغط العالي تحت الأرض بالشريط الفاصل بين مشروع الأسمرات ومساكن الزلزال بطول 2 كيلو متر وعرض 120 مترا، وذلك بهدف تنمية تلك المنطقة واستغلالها لإنشاء منطقة حضارية تضم ورش للحرفين وأنشطة خدمية وتجارية وثقافية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل