المحتوى الرئيسى

ترامب لنتنياهو: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل

09/25 22:01

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل إذا تم انتخابه.

وأفادت صحيفة "هآرتس" بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية مع السياسي الأمريكي، الأحد 25 سبتمبر/أيلول، في مقره "برج ترامب" بنيويورك في لقاء استمر قرابة 90 دقيقة، مضيفة أن اللقاء، الذي جرى بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون درمر، ونسيب ترامب، جارد كوشنر، تناول قضايا إقليمية تتعلق بأمن إسرائيل في المنطقة، والدعم الذي تلقاه السلطة الإسرائيلية من دونالد ترامب على دعمه وصداقته لإسرائيل.

Looking forward to my meeting with Benjamin Netanyahu in Trump Tower at 10:00 A.M.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 25 сентября 2016 г.

بدورها، أصدرت حملة المرشح الجمهوري، عقب اللقاء، بيانا جاء فيه أن دونالد ترامب أكد لبنيامين نتنياهو أن "الولايات المتحدة ستصادق على القرار القديم للكونغرس الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل" حال فوز ترامب في السباق الرئاسي.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا الاتفاق النووي الإيراني والحرب ضد تنظيم "داعش" وكذلك والجدار الإسرائيلي العازل وغيرها من القضايا الإقليمية المثيرة للقلق.

وأشار البيان إلى أن دونالد ترامب وصف، خلال اللقاء، المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بأنها "استثمار ممتاز" للولايات المتحدة.

كما اتفق ترامب مع نتنياهو، حسب البيان، على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما "ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل