المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - الخارجية الإيرانية تهاجم عبدالله بن زايد.. وقرقاش: التعرض لكلمته لا يغير الحقائق

09/25 21:27

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الأحد، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد إلى "النظر بواقعية والكف عن تكرار الاتهامات الواهية التي لا أساس لها من الصحة"، على حد قوله.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد دعا إيران، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى الكف عن القيام بدورها السلبي في المنطقة، وقال إن طهران ما زالت مستمرة في تقويض أمن المنطقة عبر الخطاب الملتهب والتدخل في شؤون الدول وتسليح المليشيات، مؤكدا أن الإمارات لن تتخلى أبدا عن حقها في السيادة على جزرها الثلاث وتدعو إيران إلى إعادة الحقوق إلى أصحابها.

وردا على تصريحات الشيخ عبدالله بن زايد، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "محاولات وزير الخارجية الإماراتي الرامية إلى تصدير الأزمة فيما يخص زعزعة الأمن الإقليمي واتهام الآخرين فيها، تأتي في الوقت الذي تركت أبوظبي سياساتها التقليدية لصالح اللاعبين المتطرفين والمحرضين للحروب في المنطقة، وبدل أن تبادر إلى تهدئة التوترات، تحرض علي تعميق الخلافات واتساع نطاق الحروب".

وأضاف أن الجزر الثلاث "هي جزء لن يتجزأ عن أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتابع أن "تكرار المزاعم الواهية لن تغير من الحقائق التاريخية"، داعيا وزير الخارجية الإماراتي إلى "النظر بواقعية والكف عن تكرار الاتهامات البالية"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.

من جانبه، قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "التعرض الإيراني لكلمة الشيخ عبدالله بن زايد في الأمم المتحدة لا يغير الحقائق، احتل نظام الشاه جزر الإمارات الثلاث، والاحتلال ما زال قائما".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل