المحتوى الرئيسى

دفاع "غرفة عمليات رابعة "يطالب برد المحكمة للمرة الثانية

09/25 12:18

بدءت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأحد، إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و36 آخرين من قيادات الجماعة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة".

وقدم ممثل النيابة العامة مذكرة مكتوبة بالمرافعة للمحكمة، فيما طالب دفاع المتهم الحادى عشر محمود البربرى بإخراج المتهم من القفص للاطمئنان على حالته الصحية، فردت المحكمة بأن ذلك سيحدث آخر الجلسة.

فيما طالب دفاع المتهم عبد الرحمن محمد عبد الرحيم باستجواب المتهم لتعرضه للاكراه المادى والمعنوي، تحقيقا للدفع بضم دفتر أحوال مأمورية ضبط المتهمين ومعرفة مكان احتجازهم ، وقدم مذكرة مكتوبة موقعة من الدفاع.

فيما طالب دفاع المتهم الثالث عشر بعرض اسطوانة ضوئية قدمها ضابط شرطة للمحكمة ، فيما التمس منتصر الزيات دفاع محمد بديع من المحكمة التنحى عن هذه الجناية لارتباط ذلك بحكم من محكمة استئناف القاهرة برفض رد رئيس المحكمة، ذلك هذا يدفع الدفاع للالتماس والمحكمة تقضى بالحق، ملتمسا منها ذلك بروح القانون ، لأنكم قضيتم على الدكتور محمد بديع وهو المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين والمحكمة رأت اعتقادا او قضاء،كما التمس الاذن بالاستمرار برد المحكمة للمرة الثانية دون توقف نظر الدعوى.

كما التمس دفاع محمود غزلان بمناقشة شاهد الاثبات الاول ومشاهدة الاسطوانة المدمجة المقدمة من مجرى التحريات للنيابة العامة، بينما دفع كذلك ببطلان الضبط والاحضار الصادرة من النيابة العامة ، وما ترتب عليها إجراء تحريات مجهولة المصدر.

كانت محكمة النقض قضت في ديسمبر من العام الماضي بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل