المحتوى الرئيسى

اللجنة الأمنية الروسية تغادر مطار الغردقة

09/25 12:55

غادرت مطار الغردقة الدولي، صباح اليوم الأحد، اللجنة الأمنية الروسية إلى القاهرة، بعد انتهائها من تفقد الإجراءات الأمنية في إجراء استغرق عدة أيام.

وقال مصدر بمطار الغردقة، إن اللجنة أبدت رضاها التام عن كافة الإجراءات الأمنية بالمطار، بعد تنفيذ كافة المطالب وتلافي الملاحظات التي أبدتها اللجان السابقة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن اللجنة الأمنية الروسية طلبت عزل السائحين الروس عن باقى السائحين الوافدين والمغادرين من المطار، عن طريق تخصيص صالة سفر ووصول للسائحين الروس فقط، مضيفا أنه سيتم رفع تقرير لوزيري الطيران، والنقل والأجهزة الأمنية بما طالبت به اللجنة.

كان مطار الغردقة الدولي، استقبل الأربعاء الماضى، وفدا روسيا رفيع المستوى مكونا من 8 خبراء من وزارتي النقل والطيران الروسية، لفحص الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطار، وإعداد تقرير لتقديمه للحكومة الروسية والرئيس بوتين، لاتخاذ القرار النهائي بشأن عودة السياحة الروسية مرة أخرى بعد توقفها لمدة عام كامل منذ حادث الطائرة الروسية في شرم الشيخ.

وكان في استقبال الوفد الروسي، اللواء صادق الشوري مدير مطار الغردقة الدولي، واللواء حسام نصر مدير عام مصلحة الموانئ، ومحمد حسن مدير الأمن الداخلى بالمطار، وعدد من القيادات الأمنية والمسئولين بالمطار، وتفقد الوفد الروسي الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطار، وفحص صالات الوصول والسفر وإجراءات تأمين الطائرات قبل الإقلاع والهبوط.

واستقبل أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، واللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الأمن، الوفد الأمني الروسي، برئاسة نائب وزير النقل الروسي، ومدير الطيران المدني الروسي، ورئيس هيئة السلامة الجوية الروسية، في ختام زيارتهم لتفقد الحالة الأمنية وإجراءات السفر والوصول بمطار الغردقة الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل