المحتوى الرئيسى

بالصور| انتظام العمل بمدارس جنوب سيناء واستقبال 30 ألف و349 طالبا وطالبة

09/25 12:14

توافد آلاف الطلاب، صباح اليوم، إلى المدارس بمختلف مراحلها مع بداية الدراسة في محافظة جنوب سيناء للعام الدراسي الجديد (2016/ 2017).

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، على أن جميع مدارس جنوب سيناء قد أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016/ 2017، حيث استعدت مدارس المحافظة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، والتي تبلغ 8 إدارات لاستقبال 30 ألف و349 طالبا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية موزعين على 95 مدرسة بمختلف المدن والقرى والوديان.

وأشار "عقل" إلى أنه تم افتتاح 11 مدرسة جديدة في العام الدراسي 2016/ 2017 بإجمالي 128 فصلًا بتكلفة 36 مليون جنيه بالإضافة إلى الانتهاء من عمل صيانة لعدد 22 مدرسة بتكلفة 12 مليون جنيه.

وكشف عقل خلال جولته بمدارس إدارة طور سيناء التعليمية اليوم عن أنه تم تخصيص أكثر من 7 ملايين جنيه، لتوفير التغذية للطلاب بالمدارس منذ اليوم الأول للدراسة، كما شدد على ضرورة حصول أولياء الأمور على إيصال دفع المصروفات، في حينه، وعدم تحصيل المصروفات على ورقة بيضاء وعلى لجان المتابعة التأكيد على ذلك.

وأكد "عقل" على ضرورة الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطني بجميع مراحل التعليم بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية، لغرس روح الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب والتزام جميع المدرسين والطلاب بالطابور وبالشكل المطلوب، مؤكدا أن الأنشطة التربوية مكملة للعملية التعليمية ومثلها مثل المواد المعرفية، حيث أن الأنشطة ليست رفاهية بل هي مكملة للعملية التعليمية.

كما حذر من تجميع الطلاب لتخفيف الضغط على جدول المدرسين وعلى كل معلم، أن يأخذ نصابه القانوني ويأخذ جدوله في أكثر من فرقة وليس فرقة واحدة موضحا أنه في حالة وجود كثافة في الفصل يبحث المتابع في فراغات بالمدرسة أو أماكن يمكن أن تعمل كفصول.

من ناحية أخرى، أكد مركز العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء على أن العملية التعليمية تسير منتظمة في اليوم الأول ولم يتلقي أي شكاوى من جميع المدارس، حيث يتم توزيع الكتب الدراسية على جميع الطلاب دون استثناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل