المحتوى الرئيسى

في أول أيام الدراسة.. محافظ المنوفية يتفقد المدارس ويحيل 65 للتحقيق

09/25 10:59

تفقد اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عدد من المدارس بمختلف المراحل التعليمية، مع بداية العام الدراسي الجديد 2016-2017، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية والوقوف على الحاجات الضرورية للطلبة وهيئة التدريس، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس حى غرب شبين الكوم ، و 4 فرق من الادارة العامة للتفتيش والمتابعة.

بدأت الزيارة بتفقد مدرسة الاحمدية الابتدائية، مدرسة حسين الغراب الابتدائية والاعدادية ورياض الاطفال، مدرسة الثانوية بنات القديمة، مدرسة الحسينية، ومدرسة السيدة خديجة الابتدائية.

شهد المحافظ طابور الصباح في بداية زيارته للمدرسة الاحمدية وتفقد الفصول المختلفة واستمع لشرح من مديرة المدرسة عن مكونات المدرسة المختلفة، واستمع لبعض الطلاب وقدم لهم التهنيئة بمناسبة بداية العام الدراسى الجديد وحثهم على بذل المزيد من الجهد من اجل الوصل الى التفوق واعلى الدرجات العلمية لتكون المنوفية دائما فى الصدارة بابنائها.

و أكد محافظ المنوفية، ضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان منظومة تعليمية جيدة، إضافة إلى أهمية غرس روح الانتماء الوطني لدى التلاميذ، وكذا العمل على اتباع منظومة تعليمية جديدة تعمل على احتواء أفكار التلاميذ وتطلعاتهم والارتقاء بمستوى الوعى لديهم، وأضاف المحافظ أنه لابد من الحفاظ على كيان المدرسة واعتبارها مؤسسة تربوية.

وأشار إلى أن مشاكل الكثافة فى الفصول بمحافظة المنوفية سوف تنتهى بحلول عام 2018 وذلك بعد أن قامت المديرية بدور كبير فى العمل على إنشاء 22 مدرسة لدخولها الخدمة فى العام القادم، وكذلك بعد طرح 13 قطعه ارض لإنشاء مدارس شراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام موزعه عل جميع مراكز المحافظة بالنسب متساوية.

وأكد أن بعض الجهات كالقوات المسلحة بالتعاون مع هيئه الابنية قاموا بتوفير جميع إجتياجات المدارس قبل بداية العام الدراسى , والمخابرات العامة تعمل على ربط مديرية التربية والتعليم بمدارس المحافظة بالكامل لضبط السلوك الادارى والإنضباطى وسيتم التنفيذ بـ 8 مدارس كمرحلة أولى على أن يتم التعميم على مدارس المحافظة فى مراحل قادمة .

و تفقد خلال الجولة انتظام العمل وتبين غياب وتأخير 65 مدرس وادارى بدون اذن فاحالهم جميعا للتحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل